الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لـ«المغرب»: برنامجنا الاقتصادي والاجتماعي سيمثّل الأرضية التي تُبنى عليها التصوّرات بعيدا عن الحملات الانتخابية

اعتبر الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح لـ«المغرب» ان البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي تعكف المنظمة

على صياغته سيكون بمثابة الارضيّة لنقاشات عميقة بخصوص مستقبل البلاد ومضامين يمكن تُبنى عليها التصوّرات بعيدا عن الاسقف العالية وغير القابلة للتطبيق والتي تندرج في اطار الحملة الانتخابية السابقة لاوانها. كما اكد الطبوبي ان دعوته للنقابيين للترشحّ للانتخابات المُقبلة لا تعني انهم سيترشّحون باسم الاتحاد او ان المنظّمة ستدعمهم.
اعلن الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال افتتاحه للندوة المتعلّقة بدور الاتحاد في إنجاح الانتخابات القادمة واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي، ان البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي تعكف المنظمة على صياغته سيكون جاهزا بداية شهر جوان المقبل بعد تعميق النقاشات بخصوص مضامينه وتشريك كل الاطراف للخروج بنسخة نهائية قبل حوالي 4 اشهر من الانتخابات التشريعية.

وقد اعتبر الامين العام لاتحاد الشغل في تصريح لـ»المغرب» ان المنظمة الشغيلة لن تكون لها ادوات تنفيذية فعلية لتطبيق برنامجها الاقتصادي والاجتماعي على ارض الواقع، حيث قال «الاتحاد لن يكون الحكومة لينفّذ ذلك البرنامج لكن يمكن للحكومة المقبلة ان تستأنس به وبطبيعة الحال سنُعلن عن الاطراف التي تؤكد تبنيها لبرنامجنا الاقتصادي والاجتماعي...السياسة فيها حدّ ادنى من الاخلاق وبالتالي من سيُعلن تبنيه لبرنامجنا يجب ان يلتزم بما تعهّد به».

واضاف نور الدين الطبوبي «قد نتقاطع مع تصورات البعض ونختلف مع رؤى البعض الآخر وقد نعدّل الاوتار هنا وهناك...ولكن على الاقلّ سنوفّر من خلال برنامجنا الاقتصادي والاجتماعي ارضية لنقاشات عميقة بخصوص مستقبل البلاد ومضامين يمكن تُبنى عليها التصوّرات بعيدا عن الاسقف العالية وغير القابلة للتطبيق والتي تندرج في اطار الحملة الانتخابية السابقة لاوانها».

دعوة النقابيين للترشّح ولكن...
الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل دعا، في الكلمة التي القاها في افتتاح الندوة حول دور الاتحاد في إنجاح الانتخابات القادمة واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي، النقابيين للترشح للانتخابات المقبلة وبطبيعة الحال دعوة الطبوبي للنقابيين للترشح في الانتخابات التشريعية المقبلة لا تعني انهم سيمثلون اتحاد الشغل او ان المنظمة ستدعمهم مباشرة خاصة ان الاتحاد يمثّل فسيفساء ايديولوجية.
وقد اوضح الامين العام لاتحاد الشغل في تصريح اعلامي على هامش الندوة التي ستمتدّ الى حدود يوم غد السبت، «لكل النقابيين حرية الترشح مستقل او في قائمة حزبية وله الحرية لكن ليس هناك من سيترشّح باسم الاتحاد العام التونسي للشغل...وطبيعة الحال يمكن ان يترشح النقابيون في قائمات حزبية عديدة...فهل سيدعم الاتحاد كل الاحزاب التي ستترشّح للانتخابات....؟

مراقبة الانتخابات
الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اكد في تصريح اعلامي على هامش الندوة ان مساهمة الاتحاد في الانتخابات المقبلة ستمتدّ الى العمل على ضمان شفافية الانتخابات ونزاهتها من خلال تكوين عدد كبير من النقابيين لمراقبة الانتخابات التشريعية والرئاسية بالاضافة الى انطلاقه في سلسلة من الزيارات الميدانية لتشجيع العمال للتسجيل في الانتخابات والتوجه لصناديق الاقتراع.

تجدر الاشارة الى ان الاتحاد العام التونسي للشغل انطلق امس في توضيح مشاركته في الانتخابات المُقبلة في اطار ندوة بـ3 ايام حول دور الاتحاد في إنجاح الانتخابات القادمة واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي سيتم خلالها عرض مضامين خارطة الطريق بخصوص مساهمة الاتحاد في الانتخابات في جميع مراحلها، وستتضمن الندوة محاور اهمّها اتحاد الشغل والوضع السياسي والوضع الاقتصادي والتحديات المستقبلية والاصلاحات المستوجبة بالاضافة الى علاقة المنظمة بالأحزاب السياسية وبمجلس نواب الشعب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115