هيئة إدارية قطاعية للجامعة العامة للنفط اليوم: محاولة لإيجاد حلول لوضعية «ستيب» وتعطل الإنتاج بالشركات النفطية

ستمثل وضعية الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية «ستيب» وشركات النفط الناشطة بالصحراء وتعطل إنتاجها محور إجتماع لهيئة إدارية قطاعية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية سينعقد اليوم الإربعاء بمقر الجامعة بحي الخضراء.

تنعقد صباح اليوم الأربعاء الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص محمد علي البوغديري وسيتم خلالها مناقشة محورين أساسيين يتمثلان في الوضع بكل من الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية «ستيب» وبشركات النفط الناشطة بالصحراء وذلك وفق ما كشفه لـ«المغرب» الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للنفط الطاهر الشعباوي.

بالنسبة للشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية «ستيب» سيقع تداول الوضع بمصنع مساكن من ولاية سوسة الذي تواصل غلقه منذ 17 جويلية الماضي، وحتى دعوة الإدارة العامة للشركة العمال في 15 اوت الجاري العمال لإستئناف العمل بداية من الإثنين الماضي لم تُفعّل حيث أكد الطرف النقابي ان العمال توجهوا لمقر المصنع ولكنهم وجدوه مغلقا.
مع الإشارة الى ان مصنع مساكن يشغّل قرابة 800 عامل من جملة قرابة 1170 عامل بوحدات «ستيب» الثلاث، تونس ومنزل بورقيبة ومساكن، ولم يتحصّل عمال مصنع مساكن على اجورهم منذ شهر جوان الماضي.

اما المحور الثاني الذي ستتناوله الهيئة الإدارية القطاعية فسيكون بخصوص شركات النفط وتعطل نشاطها وعدم قدرة العاملين بها على مزاولة عملهم بسبب الإعتصامات، وأفاد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للنفط لـ«المغرب» أنه سيتم عرض تقرير مفصل لوضعية كل شركة نفطية على حدة وفي كل جهة ومن ثم محاولة إتخاذ قرارات تدفع في إتجاه عودة الإنتاج الى نسقه الطبيعي والمحافظة على مواطن الشغل بتلك الشركات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115