تونس تحتضن مهرجان الجمال والسياحة تحت شعار " المرأة التونسية عنوان لجمال تونس وتراثها "

تتحول تونس من غرة سبتمبر الى 05-09-2023، الى عاصمة دولية للحلاقة والتجميل، وذلك باحتضانها فعاليات

مهرجان الجمال والسياحة تحت شعار « المرأة التونسية عنوان لجمال تونس وتراثها ».

ويعد هذا المهرجان، المتحدثة باسم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية اليوم الاحد 27-08-2023 في هذا المهرجان منصورة بن سلطانه، محطة لتبادل المعارف والخبرات في مجال الحلاقة والتجميل، وفرصة لمزيد الارتقاء بهذا القطاع والتبادل الثقافي ودفع السياحة والاقتصاد في تونس.

واعتبرت ان هذه التظاهرة الدولية، تعد فرصة للرفع من الكفاءة المهنية في تونس في اختصاص التجميل عبر التعريف بأحدث التقنيات في هذا المجال، ومزيد الارتقاء بالسياحة التونسية، من خلال التعريف بالوجهة التونسية لجل الوفود المشاركة في المهرجان والقيام بزيارات الى كل من سيدي بوسعيد وقرطاج والمدينة القديمة، فضلا عن التعريف بالموروث التونسي من خلال عرض للباس التقليدي لمختلف جهات الجمهورية.

وأكدت المتحدثة باسم المهرجان، على أهمية هذا الحدث، الذي يشرف عليه الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، بمشاركة وفود من وسوريا والأردن والجزائر وليبيا وموريطانيا وبغداد ومصر والبحرين والامارات والكويت والسعودية وتركيا وألمانيا وفرنسا، اضافة الى مشاركة 9 مدربين دوليين على أعلى مستوى في عالم التجميل، والذين سيعرضون آخر التقنيات المستخدمة في هذا المجال، كما ستكون للزائرين فرصة للتمتع بتخفيضات تصل الى 20 بالمائة على مستحضرات التجميل.

وسيقع بالمناسبة، بحسب منصورة بن سلطانه، عرض منتجات العناية بالبشرة وتسريحات 2023-2024، الى جانب تبادل الافكار والثقافات مع اكبر المدربين الدوليين والتعرف على اصحاب الشركات التركية الذين سيقدمون بدورهم منتجاتهم المحلية.

ولفتت الى ان اليوم الاول سيتضمن عرضا لإحياء التراث التونسي من خلال لباس العرائس، وسيخصص اليوم الثاني للتدريب على التجميل دون جراحة وكيفية العناية بالبشرة والتعريف بالمنتجات الطبيعية، وسيتم خلال اليوم الثالث التعريف بآخر الصيحات التركية وكيفية علاج الشعر، في ما برمج اليوم الرابع للقيام بزيارات لبعض الاماكن السياحية، على ان يقع اختتام الدورة في اليوم الاخير.

يشار الى ان مهرجان الجمال والسياحة، انعقد منذ انبعاثه 5 مرات متتالية بمدينة انطاليا بتركيا، ليقع اختيار تونس هذه السنة كوجهة لاحتضان الدورة السادسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115