نبيل حجي: الاحتفال بعيد المرأة لا يزال ''فولكلورا'' في تونس

اعتبر الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي نبيل حجي ان الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة في تونس يوم 13 أوت من

كل سنة هو بمثابة الفولكلور والذي يتم خلاله استدعاء لطيفة العرفاوي في مسرح قرطاج الأثري ويقوم جميع رؤساء الجمهورية بزيارة النساء العاملات في الفلاحة أو اللاتي يعملن ضمن الأعمال الشاقة لتكريم عدد منهن دون الخوض في مشاكلهن أو إيجاد حل لهن.
وأشار نبيل حجي في تصريح له لديوان اف ام الى ان اغلب القوانين التي تم إصدارها في هذا الصدد لم تخدم المرأة التونسية سواء المتعلقة بنقل العاملات الفلاحيات او منظومة احمني لدعم الضمان الاجتماعي للعاملات الفلاحيات أو القانون المتعلق بالعنف ضد المرأة.
كما اعتبر حجي ان المجتمع التونسي مازال يعيش على وقع أفضلية الرجال على النساء حتى داخل العائلة الواحدة وهو ما يتطلب معالجة اجتماعية جذرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115