قضية «البنج الفاسد» تطفو من جديد

دعا فرع التخدير والإنعاش باتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة كل الأطراف التي لديها معلومات ما حول ملف «المواد التبنيجية الفاسدة» إلى تقديمها بصفة رسمية إلى السلطات الرسمية المعنية حتى تتمكن هذه الأخيرة من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات المناسبة في الغرض.

هذا وأوضح في بيان له، أن الصيدلية المركزية التونسية هي الوحيدة المخول لها شراء كافة المواد الطبية المستعملة في التبنيج، وذلك لدى المزودين التونسيين أو الأجانب المعتمدين لديها كما أنها المسؤولة على تتبع مسالك تلك المواد لدى استعمالها من طرف الطواقم الطبية المرخص لها، مشيرا إلى أن حفظ وتخزين مواد التبنيج لدى المؤسسات الاستشفائية العمومية أو الخاصة هي من مسؤوليات الصيدليات الداخلية التي هي بدورها تؤمن المراقبة المستمرة بينما يؤمن طبيب التخدير وكافة الطاقم التابع له الحلقة الأخيرة في حسن استعمالها لدى حقنها للمريض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115