وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد : الوزارة لم تتراجع ولم تتخلّ عن مبدأ إعادة توظيف الأعوان العموميين

أكد وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال كمال العيادي في بلاغ الخميس 4 أوت 2016 أن الوزارة لم تتراجع ولم تتخلّ عن مبدأ إعادة توظيف الأعوان العموميين وفق ما تم التعهد به والتأكيد عليه سابقا.

كما تتمسك بمبدأ التوظيف طبقا لما ورد بالفصل 2 من قانون المالية التكميلي لسنة 2014 بإعتباره آلية لتأمين التوظيف الأمثل للموارد البشرية لمصالح الدولة والمؤسسات العمومية وضمان لحسن توظيف الأعوان العموميين الذين يمارسون وظائف أو ينتمون لرتب دون مستوى شهائدهم من الانتفاع بإعادة التوظيف في إطار الإصلاح الإداري المبني على تطوير كفاءة الموارد البشرية وتحفيزها.
وأوضح العيادي أن قرار مجلس الوزراء المضيق المنعقد بتاريخ 29 جويلية 2016 القاضي بأرجاء النظر في مشروع الأمر المتعلق بالتوظيف، لا يعدّ رفضا لمبدأ إعادة التوظيف للأعوان العموميين بل الهدف منه هو مزيد التعمق في دراسته ومزيد الإلمام بمختلف جوانبه وأبعاده لاسيّما في ما يتعلق بالانعكاسات المالية المترتبة عن ذلك على المجموعة الوطنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115