هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي تلوّح باللجوء للقضاء الفرنسي

أكد عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي محمد جمور، بأن الهيئة متمسكة بفتح بحث تحقيقي في قضية ما اصبح

يُعرف «الجهاز السري لحركة النهضة» المتورط في الاغتيالين وفق تعبيره. واستغرب جمور تجمّد التقدّم في القضية الى حدود اليوم على مستوى الأبحاث الأولية و«إخفاء» مستندات ومحاضر بحث هامة عن هيئة الدفاع رغم مطالبتها بصفة قانونية بالاطلاع عليها في إطار متابعتها للأبحاث.
واتهم عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ما اسماه «بعض الاطراف القضائية» وخاصة «وكيل الجمهورية بحماية حركة النهضة»، ملوحا بإمكانية لجوء هيئة الدفاع الى القضاء الفرنسي باعتبار أن بعض المشتبه في انتمائهم إلى الجهاز السري يحملون الجنسية الفرنسية إلى جانب الجنسية التونسية، وفق تاكيده.
كما اعتبر جمور أن لرئيس الجمهورية باعتباره رئيس مجلس الأمن القومي «دور مهم في تفعيل هذا المجلس وبعث لجنة خاصة للتحقيق في اختراق أجهزة الدولة من قبل حزب حركة النهضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115