بطاقة التعريف الوطنية: من بطاقة بيومترية إلى بطاقة المعرف الوحيد

بعد أن كثر الحديث عن البطاقة الجديدة التي ستعوض بطاقة التعريف الوطني ،أكد مدير الشرطة الفنية والعلميّة عبد الوهاب السباعي في تصريح إذاعي أن البطاقة البيومترية ستتضمن معطيات الهوية وبصماتها لكنها ستكون مخفية في شريحة في حين أنّ بطاقة التعريف الوطنية تعرّف بالشخص

عن طريق الاسم واللقب وتاريخ الميلاد والبصمة والعنوان وتكون المعطيات مرئيّة.

كما كشف عبد الوهاب السباعي أنّ بطاقة التعريف البيومترية تحتوي على شريحة تتضمن 170 ألف حرف وهناك إمكانية إلى تحويل البطاقة البيومترية إلى بطاقة المعرّف الوحيد التي تتضمّن العديد من مجالات التّدخل على مستوى الشريحة مثل المجال الصحي والطبي والمعاملات الماليّة.

وعن مدى خدمة هذه البطاقة للناحية الأمنية فإن المنظومات الإعلامية المتطورة لمعالجة البصمات والتعرف على أصحابها في بطاقة التعريف البيومترية ستمكّن من استخدام هذه المنظومة في مسارح الجريمة،مما يمكن من التعرّف على هويّات الأشخاص بعد الرفع الآلي للبصمات في خمس دقائق فقط.

وقال عبد الوهاب السباعي إنّه سيتم أيضا اعتماد جواز سفر بيومتري مع الانطلاق قريبا في إصدار بطاقة السوابق الالكترونية، مشيرا إلى الانتهاء من تركيز المنظومة الإعلامية الخاصة بهذا المشروع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115