وزارة الأسرة تطلق الخطّ الأخضر الجديد 192 الخاص بالإشعارات الموجّهة إلى مندوبي حماية الطفولة

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ عن انطلاق العمل بالرقم الأخضر الجديد 192

وذلك في إطار الحرص على تسخير كل الإمكانيات لحماية الأطفال من سائر أشكال التّهديد، ولضمان الوقاية والحدّ من الوضعيّات الصعبة والمهدّدة لصحّة الأطفال وسلامتهم البدنية والمعنويّة، وتكريسا لواجب الإشعار طبقا لأحكام الفصل 31 من مجلة حماية الطفل، وترسيخا لمبادئ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل،

وسيخصّص الرقم الأخضر المركزيّ 192 لتقبّل الإشعارات الموجّهة لمندوبي حماية الطفولة بمختلف ولايات الجمهوريّة بخصوص وضعيّات الأطفال الضحايا والمهدّدين على مدار ساعات اليوم وكامل أيّام الأسبوع.

وتتوجّه وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في هذا الإطار بجزيل الشكر لوزارة تكنولوجيات الاتصال لدورها الفعّال والسريع في تأمين هذا الخطّ ووضعه على ذمّة مندوبي حماية الطفولة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الخطّ الأخضر 1809 سيواصل العمل على مدار ساعات اليوم وتقديم خدمات الإنصات والإحاطة والتوجيه في المجالات المتّصلة بالصحّة النفسيّة والتي يؤمنها للأطفال وللعائلات أخصائيّون نفسانيّون من الوزارة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115