نابل: حجز حوالي 20 طن من مادتي الشعير والذرّة في مخزن غير مُصرّح به

في إطار التصدي لمختلف مظاهر الاحتكار والبيع المشروط والتخزين العشوائي وكافة المخالفات

والجرائم الاقتصادية حفاظا على الأمن الغذائي الوطني والمقدرة الشرائية للمواطن، أمكن للوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بمنزل بوزلفة ومركز الشرطة البلدية بمنزل بوزلفة الكشف عن مخزن عشوائي للأعلاف غير "مُصرّح به لدى مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بنابل ويحتوي على كميات هامة من الأعلاف مخزنة بـ"غاية الاحتكار والمضاربة فيها والترفيع في الأسعار.

وأفادت الإدارة العامة للأمن الوطني، أنه للغرض تم التحول على عين المكان بعد التنسيق مع النيابة العمومية بقرمبالية، حيث أمكن العثور على كميات هامة من علف المواشي حوالي 18 طن من مادة الشعير وطنين من مادة الذرة.

وبالتحري مع المعني اعترف بتعمده تخزين الكمية المذكورة بنية الاتجار فيها خلافا للتراتيب المنظمة للقطاع دون التصريح بالمخزن ونشاطه لمصالح وزارة التجارة.

وبمراجعة النيابة العمومية وإعلامها بحيثيات الموضوع أذنت بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة بنابل وتحرير محضر بحث على صعيد مركز الاستمرار بقرمبالية موضوع "مسك منتوجات بغرض بيعها أو المضاربة فيها دون أن تتوفر فيها الشروط المنصوص عليها بالتشاريع الجاري بها العمل" وحجز كمية الأعلاف على ذمة المصالح الإدارية المعني وإبقاء ذي الشبهة بحالة سراح.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115