الأيام الأوروبية 24 - 26 ماي 2016: 40 عاما من الشراكة التونسية الأوروبية.. التعاون وسبل الدعم

تمّ أمس خلال ندوة صحفية بإشراف بعثة مفوضية الاتحاد الأوروبي بتونس، الإعلان عن الخطوط العريضة للأيام الأوروبية المقرّر انعقادها من 24 إلى 26 ماي الجاري بالعاصمة ،وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ40 للشراكة التونسية الأوروبية التي سيتمّ خلالها التطرق إلى حصيلة 4 عقود

من التعاون بين تونس ودول الاتّحاد الأوروبي بالإضافة إلى استعراض واقع هذه الشراكة وبحث سبل دعمها والنّهوض بها في السنوات المقبلة .
وستحتضن تونس من 24 إلى 26 ماي 2016 فعاليات الاحتفال بمرور 40 عاما على إمضاء المجموعة الاقتصادية الدولية والجمهورية التونسية أول اتفاقية تعاون بينهما بتاريخ 25 افريل 1976. ومن المنتظر مشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وثلة من ممثلي دول الاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال والمستثمرين وخبراء اقتصاديين .

وتم خلال الندوة طرح الخطوط العريضة لبرنامج الأيام الأوروبية والتي شملت جميع المجالات السياسيّة منها والاقتصاديّة والاجتماعيّة والأمنيّة والثقافيّة والتربويّة والعلميّة ،بالإضافة إلى ملف حقوق الإنسان والانتقال الديمقراطي والهجرة ، علاوة على المعضلات التي يعانيها المجتمع المدني التونسي والشباب بصفة خاصة عبر دفع برنامج دعم التكوين والإدماج المهني المقدم من الاتحاد لمساندة التنمية الاقتصادية المستدامة بتونس .

التحديات وسبل الدعم
سفيرة الاتّحاد الأوروبي بتونس،لاورا بايزا قالت خلال كلمتها الافتتاحية أنّ ما زخرت به العلاقات الأوروبية التونسيّة على امتداد 40 سنة من الشراكة، تأكيد على التقارب والاندماج الناجح بين اقتصاديات دول الاتحاد الأوروبي والاقتصاد التونسي ، مضيفة أنّ الأيام الأوروبية من 24 و26 ماي الجاري، ستنظر في برامج التّبادل والتّعاون بين تونس والاتّحاد الأوروبي بهدف توسيع الانفتاح على المبادلات بين الجانبين لتشمل قطاعات جديدة خلال مخطط 2016 - 2020.

وجددت سفيرة الاتحاد الأوروبي بتونس دعم الاتحاد الأوروبي للانتقال الديمقراطي في تونس ،والعزم على تحسين....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115