نور الدين الطبوبي خلال كلمته في عيد الشغل: مشاركة اتحاد الشغل في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لن تكون بصفة مباشرة

في مواصلة لتوضيح صيغة انخراط اتحاد الشغل في الانتخابات المُقبلة اكد امين عام المنظمة نور الدين الطبوبي ما كشفه يوم 25 مارس خلال

افتتاحه مؤتمر النقابة العامة للبريد، اذ لن تكون مشاركة الاتحاد في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة مباشرة عبر الترشيح او الدعم بل ستكون بصفة غير مباشرة بتقديم برنامج اقتصادي واجتماعي يكون في جزء منه بوصلة النقابيين في اختيار ممثليهم في البرلمان.

امام حشود من النقابيين والعمال اكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ان مشاركة الاتحاد في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة لن تكون بصفة مباشرة عبر الدفع بمرشّح وقائمات تمثّلها بصفة مباشرة او حتى الدعم، فانخراط اتحاد الشغل في الاستحقاقات الانتخابية المُقبلة سيكون بصفة غير مباشرة عبر طرح تصور وبرنامج ملموس لجملة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وفق الطبوبي.

حيث اكد امين عام اتحاد الشغل، امس الاربعاء خلال تجمع عمالي نظمه الاتحاد بساحة محمد علي بالعاصمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشغل، ما كشفه في 25 مارس الماضي خلال اشرافه على مؤتمر النقابة العامة للبريد من انكباب المنظمة على اعداد برنامج اقتصادي واجتماعي ضمّنه رؤيته لما يمكن ان تكون عليه تونس الغد على المستويين الاقتصادي والاجتماعي بصفة اساسية.

ذلك البرنامج الاجتماعي والاقتصادي الذي سيكون في جزء كبير منه وفق امين عام اتحاد الشغل محرار علاقة الاتحاد بمحيطه السياسي وبوصلة النقابيين والعمال في اختيار ممثليهم في مجلس نواب الشعب حيث قال الطبوبي «اردنا ان يكون هذا البرنامج مرجعا يقود منظورينا من النقابيات والنقابيين في اختيارهم لمن سوف يمثلهم كمواطنات ومواطنين في مجلس نواب الشعب وفي اعلى هرم السلطة».

ودعا للإقبال على التسجيل في القوائم الانتخابية وعلى المشاركة بكثافة في الانتخابات القادمة وقال «قولوا كلمتكم وقرّروا مصيركم بأيديكم واغلقوا المنافذ أمام محاولات استبدال دولة الاستبداد بدولة الفساد»، كما اكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان المنظمة الشغيلة قررت أيضا تجَنيد مئات النقابيين لمراقبة عملية الاقتراع لضمان الشفافية والنزاهة وسلامة العملية الانتخابية من التدليس والابتزاز والضغوطات.

اليوم الانطلاق العملي...
عمليّا ستكون الساعة الثالثة بعد الزوال من اليوم الخميس تاريخ انطلاق كشف الاتحاد عن مسار مشاركته في الانتخابات المقبلة عبر تنظيم ندوة بـ3 ايام حول دور الاتحاد في إنجاح الانتخابات القادمة واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي سيتم الكشف خلالها عن مضامين خارطة الطريق بخصوص مساهمة الاتحاد في الانتخابات في جميع مراحلها، وستتضمن الندوة محاور اهمّها اتحاد الشغل والوضع السياسي والوضع الاقتصادي والتحديات المستقبلية والاصلاحات المستوجبة بالاضافة الى علاقة المنظمة بالأحزاب السياسية وبمجلس نواب الشعب.

فساد مستشر...
نور الدين الطبوبي عرّج في خطابه على سياسة الحكومة في محاربة الفساد وانتقدها بشدّة، كما ذكر امين عام اتحاد الشغل بعض الامثلة على الفساد المتواصل على راسه الفساد الصحّي الذي أودى بحياة 14 رضيعا في المستشفيات العمومية وإهدار المال العام الذي أكّده تقرير دائرة المحاسبات سنة 2018 والخسائر المترتّبة عن الصفقات العمومية المشبوهة والتي بلغت 2 مليار دينار سنويّا، وفق تعبيره.

كما تعهد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بايفاء حق عاملات منطقة السبالة من ولاية سيدي بوزيد، شأنهم شأن «كادحات العمل الفلاحي في كلّ شِبْرٍ من تونس»، وقال الطبوبي إن اتحاد الشغل لن يتوانى عن الضغط من أجل تحويل الاتفاقية المشتركة للعاملين في القطاع الفلاحي إلى اتّفاقيات قطاعية ملموسة تصاحبها اتفاقية نقل العملة الفلاحيين».

وبطبيعة الحال فاتحاد الشغل على لسان امينه العام يساند كلّ التحرّكات الاحتجاجية السلمية بعد حادثة السبالة وكل التحركات ضدّ «التهميش والإقصاء والفساد...وضدّ سياسة التجويع الممنهجة الموجّهة لابتزاز المواطن عبر الزيادات العشوائية في أسعار المحروقات والكهرباء وعديد المواد والأدوية والخضوع لإملاءات صندوق النقد الدولي اللاّ شعبية»، وفق تعبير الطبوبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115