حادثة «حرق مبيت بسيدي بوزيد»: إحالة مشتبه به بحالة تقديم

بسبب تواتر حوادث اندلاع الحرائق بالمبيتات المدرسية في الاونة الاخيرة في أكثر من جهة تم فتح تحقيق في الغرض

وقد افاد في هذا الصدد وزير التربية حاتم بن سالم وفق ما نشرته اذاعة موزييك انه تم ايقاف مشتبه بهم في عملية حرق مبيت الذكور بإعدادية ابو بكر القمودي بسيدي بوزيد الذي نشب به حريق بحر الاسبوع المنقضي دون حصول أضرار بشرية.
يعتبر مبيت الذكور بإعدادية ابو بكر القمودي بسيدي بوزيد مبيت من بين ست مبيتات في اقل من شهر تم حرقها، والرابع في غضون اسبوعين اودت بحياة تلميذتين بمبيت 25 جويلية بتالة .

وبخصوص مبيت سيدي بوزيد أوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد وكيل الجمهورية حسين الجربي في تصريح لـ«المغرب»،انّ الشبهة تتجه حاليا نحو تلميذ لا يتجاوز الـ15 سنة من العمر، خاصة وانّ الاختبارات المجراة أكّدت انّ الحريق كان بفعل فاعل ولا وجود لإمكانية وجود أي التماس كهربائي او غيره. وبيّن وكيل الجمهورية بانّ الغرفة التي نشب فيها حريق كانت بمثابة مخزن توضع فيه الحشايا غير المستعملة، مشيرا الى أنّ المخزن المذكور لا يوجد فيه أي سائل أو غيره قابل للاشتعال او التماس كهربائي. ولم يسجّل ملف «حرق مبيت إعدادية أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد المدينة» الى حدّ كتابة الأسطر أيّة إيقافات وفق ما أكّده الجربي .

كما شدد الجربي على ان الأبحاث ما تزال جارية لدى باحث البداية في انتظار أن تتم إحالة التلميذ المشتبه به الاثنين أو الثلاثاء المقبل بحالة تقديم على أنظار النيابة العمومية لاتخاذ الإجراءات التي ستراها ملائمة لذلك. ونفى مصدرنا انّ تكون هناك شبهة إرهابية في عملية الحال، كما شدد على عدم وجود أي أطراف او جهة وراء ذلك.

من المنتظر أن تتم مع بداية الاسبوع إحالة التلميذ المشتبه في تورطه في عمليّة حرق مستودع بمبيت اعداديّة أبو بكر القمودي بسيدي بوزيد المدينة على أنظار النيابة العمومية، في حين لا تزال الابحاث متوصلة في احداث حرق المبيتات الاخرى، وتجدر الاشارة الى ان المدير الجهوي للتربية بسيدي بوزيد صرح انه يستبعد فرضية تماس كهربائي ومن جهته اكد وزير التربية ان جرائم مبيتات بوزقام وكسرى وسيدي بوزيد وتالة هي بفعل فاعل معبرا من تكرار حادثة الحرائق خاصة وان 15 مبيتا للفتيات بولاية القصرين من 2011 تعرضت للحريق مشددا على ان الحكومة ستتخذ الاجراءات اللازمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115