أحزاب الائتلاف الحاكم والمحتوى الاول الجملي للمخطط الخماسي: الملاحظات والنقائص والمقترحات

اتفق ممثلو أحزاب الائتلاف الحاكم على تقديم ملاحظات موحدة حول المجلد الجملي للمخطط الخماسي للتنمية خلال اجتماع الاحزاب اليوم برئيس الحكومة الحبيب الصيد.

الوثيقة التاليفية التي ستقدم لوزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ورئيس الحكومة ستتضمن أساسا مقترحات تنص على تلخيص المحتوى الاول الجملي للمخطط الخماسي مع التركيز على تبويب الاولويات و الأهداف والرسائل المراد توجيهها للفاعلين الاقتصاديين والتونسيين وجعلها أكثر وضوحا ودقة .

وقد أفاد قيس العلاني منسق المخبر الاقتصادي والاجتماعي لحزب أفاق تونس لـ«المغرب» ان ممثلي أحزاب الائتلاف الحاكم اجتمعت بخصوص المجلد الجملي للمخطط الخماسي المقدمة من طرف وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي حول المخطط الخماسي وتم الاتفاق على تقديم ملاحظات موحدة للوزارة ورئيس الحكومة اليوم خلال اجتماع من المنتظر ان يلتئم مع الرباعي الحاكم .

أما في ما يتعلق بالملاحظات التي سجلت فقد ارتأت الاحزاب الأربعة أن تكون الحوصلة أكثر وضوحا واقل صيغة إنشائية وتتجه نحو أكثر دقة في تحديد الأولويات والتوجه القادم خلال السنوات المقبلة.

وأشار العلاني إلى ان النسخة الأولية المقدمة تحمل العديد من الأفكار الجيدة لكن الصيغة الإنشائية التي رافقتها وطول الفقرات والجمل اخفت التوجه العام للمخطط الخماسي ، ولذلك تعتبر أحزاب الائتلاف الحاكم انه من الضروري ان تكون الأولويات واضحة أمام المؤسسات المالية العالمية والسياسي والاقتصادي والمواطن العادي ...

من جهته أكد رضا السعيدي القيادي بحركة النهضة والمكلف بالملفات الاقتصادية لـ«المغرب» ان ممثلي الرباعي الحاكم التقوا في مناسبتين وآخرها كان مساء يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة المحتوى الجملي للمجلد الاول للمخطط الخماسي للتنمية مشيرا الى انه يحتوى على 3 أقسام : الأول المحتوى الجملي والثاني المحتوى الجهوي والثالث المحتوى القطاعي وتتضمن عموما حوالي الف صفحة.

وأضاف السعيدي ان المحتوى الاول الجملي هو تواصل للوثيقة التوجيهية وان النقاشات ركزت على تقريب وجهات النظر بين الاحزاب في موضوع مشروع.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115