لو نفّذ الإضراب العام غدا في الوظيفة العمومية: 38 مليون دينار تكلفة يوم عمل

اجتمعت يوم امس الهيئة الادارية لاتحاد الشغل لتقرر إمّا القبول بالمقترحات الحكومية الأخيرة حول طريقة صرف زيادات أجور الموظفين لسنة 2017 أو رفضها وبالتالي تأكيد الاضراب العام للوظيفة العمومية يوم غد 8 ديسمبر.. ولكن في صورة إقرار الاضراب العام سوف يكون الوضع كالتالي..

أقرت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة في 24 نوفمبر 2016 الماضي بالحمامات الدخول في إضراب في الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر في صورة عدم تطبيق اتفاق الزيادات في الأجور والعمل بما جاء في قانون المالية لسنة 2017 بارجاء هذه الزيادة .

بهدف دفع نسق النمو والحد من العجز المتفاقم للمالية العمومية وما ينجر عنه من تداين مفرط تقرر اتخاذ جملة من الإجراءات اهمها ما تعلق بتجميد الاجور وبالتالي إرجاء الزيادة في الأجور المقررة لسنة 2017 ورفض هذا الإجراء من قبل الأطراف الاجتماعية رفضا قطعيا والإعلان عن الدخول في إضراب عام في قطاع الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر الجاري .

هذا الإضراب الذي اعلن عنه الاتحاد العام التونسي للشغل بعد عدم التوصل الى اتفاق مع الطرف الحكومي خلال الجولة الأولى من المفاوضات التى دارت بينهما بالرغم من تضمنها بعض المقترحات ستكون له تاثيرات سلبية على سير المرفق العمومي حيث أفادت مصادر من وزارة الوظيفة العمومية لـ«المغرب» ان تكلفة يوم عمل على الدولة في الوظيفة العمومية تقدر ب38 مليون دينار.

ومنذ انعقاد الهيئة الادارية في الشهر المنقضي تتالت الدعوات من قبل النقابات والجامعات النقابية لمختلف القطاعات في الوظيفة العمومية لإنجاح الإضراب العام وإنجاحه. آخر هذه .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115