أرقام من الرابطة الأولى: الافريقي يجدد الذكريات... ولفريقي الضاحيتين أسوأ البدايات

ترجي جرجيس يفشل في إعادة سيناريو ماي 2010
إذا غاب النجم الساحلي عن مباريات نهاية الاسبوع ضمن الجولة الثانية

من البطولة بسبب التزاماته القارية فإن ذلك سمح لكل من النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بقيادة قطار المجموعة الأولى بعد أن نجح كلاهما في إضافة 3 نقاط ثمينة لعداده فيما لا يزال الترجي الجرجيسي في إطار البحث عن توازنه المفقود الذي كلفه الخروج خالي الوفاض من جولتين وهي نتيجة حتمية لعديد التراكمات من تأخر التحضيرات إلى التغيير الفني.

المجموعة الثانية ،عرفت سيطرة ثلاثية من الترجي الرياضي و النادي الافريقي ونجم المتلوي الذي لا يزال ساعيا إلى التأكيد أن تألقه الموسم الماضي ليس ضربة حظ.في المقابل ، فإن فريقي الضاحية الشمالية والحنوبية مستقبل المرسى و نادي حمام الأنف يتقاسمان الوضعية الصعبة في بداية السباق و للمباراة الثانية يفشل الفرنسي بوشار في المرسى و مواطنه رودريغاز في «الهمهاما» في قيادة فريقيهما الى التدارك بعد عثرة الجولة الافتتاحية.

بين 2014 و 2016
اعاد النادي الافريقي سيناريو ذهاب موسم 2014 - 2015 وتحديدا يوم 14 ديسمبر 2014 ضمن الجولة الثالثة عشرة من البطولة عندما فاز على مستقبل قابس بنتيجة 2 - 1 حملت آنذاك توقيع سيدو ساليفو وزهير الذوادي وبوبكر نديور من جانب مستقبل قابس .للإشارة فإن فوز الأحد الماضي هو السابع في المواجهة رقم 11 بين الفريقين والخامس في العاصمة و للمرة الثانية ينتصر الأفارقة بنتيجة 2 - 1.

للمرة الثالثة على التوالي ...دون قبول أهداف
للمواجهة الثالثة على التوالي لا يقبل الترجي الرياضي أهدافا أمام منافسه في الجولة الثانية من البطولة الاولمبي الباجي بما أن المبارتين الأخيرتين في موسم 2013 - 2014 انتهتا بالتعادل السلبي و آخر هدف سجله فريق عاصمة السكر في شباك الترجي يعود إلى تاريخ 12 فيفري 2013 وسجله المهاجم السابق للاولمبي الباجي والنادي الافريقي محمد السليتي.

فوز وحيد في المهيري
لا يزال الترجي الجرجيسي في رحلة البحث عن انتصاره الثاني من ملعب الطيب المهيري بصفاقس بما أن رحلته الأخيرة إلى عاصمة الجنوب يوم الأحد تكبد فيها هزيمة بهدفين لواحد . أما الانتصار الوحيد الذي نجح العكارة في العودة به من صفاقس فيعود الى 2 ماي 2010 بنتيجة هدف لصفر.
بقي أن نشير إلى أن لغة التعادلات غابت في المواجهات السبعة الأخيرة بين الفريقين ولو أن السيطرة كانت صفاقسية بـ 5 انتصارات مقابل فوزين لترجي الجنوب.

أسوأ حصيلة لحمام الأنف
للجولة الثانية على التوالي يخضع نادي حمام الانف لمنطق الهزيمة فبعد الجولة الافتتاحية التي انهزم خلالها أمام النادي الافريقي 4 - 1 انقاد إلى خسارة ثانية أمام نجم المتلوي 2 - 1 وقبلت شباكه 6 أهداف كاملة لتكون أسوأ بداية لفريق الضاحية الجنوبية في المواسم الخمسة الأخيرة ففي الموسم الماضي حقق أبناء بوقرنين انتصارا وتعادلا في الجولتين الأولى و الثانية وقبل هدفا وحيدا أما في موسم 2014 - 2015 فقد كانت الحصيلة فوزا وهزيمة مع قبول هدف وحيد .موسم2013 - 2014 بدأه الفريق بتعادل وهزيمة وقبل أيضا هدفا واحدا أما موسم 2012 - 2013 فقد كانت الحصيلة هزيمة وتعادلا مع قبول 4 أهداف.

عقدة المرساوية مع «الستيدة» تتواصل
للمباراة الخامسة على التوالي يفشل مستقبل المرسى في الفوز على الملعب القابسي ذلك أن آخر فوز للمرساوية كان يوم 30 أفريل 2014 في قابس بالذات بنتيجة هدف لصفر و منذ ذلك التاريخ انتصر فريق عاصمة الحناء في مناسبتين مع 3 تعادلات .

للإشارة فإن الفوز الذي تحقق يوم الاحد للملعب القابسي على حساب مستقبل المرسى هو الثامن في المواجهة 23 ، ولا يزال فريق الصفصاف يبحث عن فوزه الأول في البطولة بعد هزيمتين أمام نجم المتلوي ثم الملعب القابسي وهي أسوء انطلاقة للمرساوية في المواسم الخمسة الأخيرة.

أول فوز لقرش الشمال على سيدي بوزيد
نجح النادي البنزرتي في تحقيق الفوز الأول في المواجهة الثالثة مع النجم الاولمبي بسيدي بوزيد بما أن أبناء سيدي بوزيد سيطروا على مباراتي الموسم الماضي بفوزهم ذهابا 2 - 0 وايابا 0 – 1.

و6نقاط في مبارتين حصيلة انتصارين هي افضل حصيلة للبنزرتية لم تتحقق في العشرية الأخيرة في المقابل لا يزال النجم الاولمبي بسيدي بوزيد يبحث عن أول انتصار و أول هدف في الموسم الجديد بعد هزيمته امام النادي الصفاقسي 1 - 0 و النادي البنزرتي 2 - 0.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115