اليوم ضربة بداية بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة: قمة رادس تشد الأنظار...لكن بأي وجه سيعود اتحاد الأنصار ؟

اثر فترة راحة محلية في كرة السلة تخلّلتها عديد المستجدات من فشل المنتخب التونسي في ضمان مقعد في الاولمبياد بعد انسحابه من دورة تورينو الايطالية الترشيحية و ما انجرّ عنه من طلاق بالتراضي مع المدرّب الوطني عادل التلاتلي بعد مسيرة على رأس المنتخب استمرت 12 سنة

إلى الانتخابات التي أسفرت عن ولاية جديدة للرئيس علي البنزرتي على رأس المكتب الجامعي.
اليوم يستعيد قطار بطولة القسم الوطني ‘أ’ لكرة السلة مساره في دفعة أولى من خلال مباريات المجموعة الثانية في انتظار ثانية غدا مدارها حوارات المجموعة الأولى.

رحلة الوصيف تبدأ من رادس
لا يختلف الملاحظون في أن النجم الساحلي صارع إلى الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي من أجل الظفر بلقب البطولة و تطلب الأمر مباراة فاصلة خسرها أمام النادي الافريقي بفارق ضئيل (59 - 56) ،لذلك يدخل هذا الموسم بقوة حتى يكون في صدارة المراهنين على اللقب المحلي ولذلك أجرى مؤخرا مباراة ودية مع الجار الاتحاد المنستيري في عاصمة الرباط حسمها فريق جوهرة الساحل بنتيجة (66 - 67)، استعدادا للمباراة الافتتاحية من البطولة التي ينزل خلالها اليوم ضيفا على النجم الرادسي المعزز بانتدابات قيمة أبرزها محمد حديدان في قمة مبكرة تختزل الكثير من الفرجة والتشويق.
وغير بعيد عن حوار رادس تستضيف الزهراء الرياضية الدالية الرياضية بقرمبالية فيما سيكون الوافد الجديد على قسم الأضواء اتحاد دار الأنصار بدار شعبان العائد إلى الوطني أ بعد غياب دام قرابة 10 سنوات في مواجهة مثيرة مع شبيبة المنازه.

حملة الدفاع عن اللقب تبدأ أمام الحمامات
بعد فسح المجال اليوم لمباريات المجموعة الثانية سيكون الموعد غدا مع مباريات المجموعة الأولى التي تضم حامل اللقب النادي الافريقي، وهذا الأخير سيبدأ حملة الدفاع عن التاج داخل الديار أمام جمعية الحمامات، وهو الذي عزز رصيده البشري بأكثر من اسم على غرار عودة نعيم ضيف الله وانتداب مروان لغنج و التجديد لمراد المبروك.
ويلاقي الاتحاد المنستيري الذي اختار المدرسة التدريبية اليونانية من خلال المدرب جورج كيتساليديس نجم حلق الوادي فيما ينزل الملعب النابلي ضيفا على نادي الشيمينو.فيما سيكون الملعب القابسي الوافد الجديد على قسم الأضواء معفى من مجريات الجولة الأولى. وفيما يلي دليل الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة.

المجموعة الثانية
اليوم الساعة 17.00
• قاعة بوهيمة برادس: النجم الرادسي – النجم الساحلي
• قاعة الزهراء: الزهراء الرياضية –الدالية الرياضية بقرمبالية
• قاعة دار شعبان: اتحاد الانصار بدار شعبان – شبيبة المنازه

شبيبة القيروان (معفاة)

المجموعة الاولى

غدا الساعة 16.00
• قاعة مزالي المنستير: الاتحاد المنستيري – نجم حلق الوادي
• قاعة القرجاني: النادي الافريقي – جمعية الحمامات
• قاعة حلق الوادي: نادي الشيمينو- نجم حلق الوادي
الملعب القابسي (معفى)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115