هيثم الجويني (محترف نادي تينيريفي الاسباني) «اخترت الاحتراف من اجل الترجي...»

هيثم الجوني من الاسماء الشابة التي شكلت احدى نقاط قوة الترجي في السنوات القليلة الماضية مما جعل عددا من اهل الاختصاص من داخل وخارج حديقة حسان بلخوجة يتحدثون عن ولادة نجم جديد سيكون له وزنه على الساحة المحلية و الافريقية ليذهب البعض الاخر
عن امكانية نجاح الجويني في اكبر الفرق الاوروبية

قبل ان يتراجع اداء اللاعب في المواسم
الاخيرة ما ادخل حيرة كبيرة على الانصار
التي عجزت على ايجاد اجابة عن سر
هذا التراجع.

وللوقوف عند العديد من الجزئيات المتعلقة بمسيرة اللاعب مع الاحمر و الاصفر قبل اختياره خوض تجربة اوروبية من بوابة البطولة الاسبانية و بالتحديد مع نادي تينيريفي (الدرجة الثانية) والاسباب الخفية التي تقف وراء عجزه عن اقتلاع مكان في التشكيلة الاساسية للترجي رغم ما يمتلكه من امكانيات فنية و بدنية و العديد من الجزئيات كان «للمغرب» الحوار التالي مع الجويني.

هيثم يغادر الترجي بعد 14 سنة؟
ليس من السهل مغادرة الفريق بعد 14 سنة مررت خلالها بمختلف الاصناف إلا ان الوضع يفرض خوض تجربة احترافية من شانها ان تخدم مصلحتي و مصلحة الترجي رغم ان «الفرقة صعبة» إلا ان هذه التجربة ضرورية قصد لعب اكبر عدد ممكن من المقابلات لاسترجاع مؤهلاتي البدنية و الفنية ما يفتح امامي الابواب للعودة الى الترجي من الباب الكبير و اقتلاع مكان في التشكيلة الاساسية.

اخترت الرابطة الثانية الاسبانية رغم تلقيك العديد من العروض من فرق الرابطة الاولى التركية؟
صحيح لقد رفضت العديد من العروض إلا ان الوضع اختلف مؤخرا حيث كان لي حوار مطول مع رئيس النادي والاطار الفني و عدد كبير من المقربين اقتنعت خلاله بأهمية خوض تجربة احترافية تزامنت مع عرض الفريق الاسباني الذي يعتبر محترما ماديا وكرويا و هو امر شجعني على المجازفة خاصة بعد تمديد عقدي و الانتقال في شكل اعارة.

لو تحدثنا عن تمديد العقد وحديث الضمانات؟
لا يجوز الحديث عن ضمانات اذا تعلق الامر بالترجي حيث مددت عقدي دون شروط من شانها ان تهز العلاقة الكبيرة التي تجمعني بالفريق.

الجميع عجز عن فك لغز التراجع الكبير الذي شهده اداؤك ؟
لا يوجد لغز وراء تراجع ادائي بل توجد جملة من العوامل التي ادت الى ذلك, و لعل ابرزها تكرر الاصابات و خاصة على مستوى الاربطة المتقاطعة والتي كانت في فترة حساسة بما اني كنت في اوج العطاء اضافة الى المنافسة الكبيرة التي يعرفها خط الهجوم حيث ليس من السهل اقتلاع مكان في الخط الامامي للترجي في ظل تواجد اسماء بإمكانيات وفنيات و خبرة يانيـــــــك والخنيسي... اضافة الى سوء الطالع الذي رافقني في بعض المقابلات, وكل هذه العوامل كان لها تأثير على نفسيتي إلا اني استطعت بالجدية في العمل و المثابرة وثقة الاطارات الفنية التي مرت بالفريق والهيئة المديرة و الجماهير مقاومتها على امل التأكيد عند العودة مجددا الى الفريق.

بعض المعلومات عن فريقك الجديد؟
ما يتوفر لي من معلومات يؤكد ان فريقي الجديد نادي تينيريفي المنتمي الى الدرجة الثانية الاسبانية فريق محترم يمتلك خط دفاع ووسط ميدان جيد مع اشكال في خط الهجوم و هدفه هذا الموسم العمل على اللعب من اجل المراكز الاولى ولم لا تحقيق الصعود الى الدوري الممتاز.

نجاح التجربة هل سيجعلك تفكر في مواصلة المشوار بأوروبا ؟
كل التكهنات واردة إلا اني افضل العودة للترجي لتقديم الاضافة للفريق والمساهمة في اسعاد كل من ساعدني خلال فترة الفراغ التي مررت بها من مسؤولين و هيئة مديرة و جماهير.

بالعودة الى الترجي كيف ترى حظوظ الفريق في الموسم القادم؟
حظوظنا وافرة محليا و قاريا والانتصار على النجم في سباق الكاس ثم الاطاحة بالإفريقي في النهائي ليس إلا «بروفة» صغيرة تؤكد جاهزية الترجي للعب خلال المواسم القادمة من اجل الالقاب و خاصة كاس رابطة الابطال الافريقية التي تظل احد ابرز اهداف الفريق و هو امر بالإمكان تحقيقه نظرا لتوفر جميع عوامل النجاح وخاصة الزاد البشري الثري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115