الفرجاني ساسي (الترجي الرياضي): «حديث الأسبقية مرفوض... والحقيقة للميدان وحده»

عجز الترجي عن الظفر بلقب البطولة والاكتفاء بالمركز الثاني دفع الفريق إلى الظهور بوجه محترم في سباق الكاس بعد ازاحة النجم في سوسة و العودة ببطاقة التأهل الى النهائي من قابس ليكون الموعد اليوم امام الجار النادي الافريقي.
قمة كروية كانت محل لقاء جمع «المغرب»

بمتوسط ميدان الترجي الفرجاني ساسي الذي تحدث عن تحضيرات الفريق ومدى جاهزية المجموعة و حظوظ الترجي للظفر بلقب الكأس اضافة الى العديد من النقاط الهامة.

قمة ثانية في ظرف اقل من شهر...؟
اكيد إلا ان لقاء اليوم نعتبره قمة ثالثة بما ان مواجهة الملعب القابسي كانت صعبة للغاية و لا تقل اهمية عن لقاء النجم بسوسة بما ان الملعب القابسي كان متقدما في النتيجة ما جعل الضغط مسلطا على المجموعة.

اول دربي للفرجاني؟
صحيح انه الدربي الاول بألوان الترجي إلا اني متعود على مثل هذه المواجهات و لعب الادوار النهائية حيث سبق ان واجهت الافريقي والترجي بألوان النادي الصفاقسي وهي مقابلات عادة ما تكون فيها الاجواء متشابهة ما يجعلني جاهزا لهذا الموعد الذي انتظرته كثيرا.

تحضيرات الفريق؟
لا يمكن القول ان التحضيرات والاجواء كانت عادية بما ان الامر يتعلق بنهائي كأس ومواجهة النادي الافريقي الذي مهما كانت وضعيته يظل فريقا متعودا على اللعب من اجل الالقاب وتقديم مردود متميز في مقابلات القمة و لهذا الامر كان التركيز موجها الى العمل على الصعيد الذهني اضافة الى بعض الجزئيات المتعلقة بنقاط ضعف و قوة المنافس وكيفية التعامل معها.

هل هناك فعلا افضلية ترجية؟
لا يوجد لقاء في المتناول فحظوظ الفريقين متساوية خاصة ان كل طرف سيعمل جاهدا على انقاذ الموسم وهو امر سيجعل اللقاء يلعب على بعض الجزئيات واهمها حب الانتصار والتركيز على امتداد 90 دقيقة.

مثل هذه الاحاديث قد تجعل الضغط مسلطا على الترجي؟
بالتأكيد إلا اننا ندرك جيدا كمجموعة ان اللقاء لن يكون سهلا و ان الافريقي سيقدم افضل ما لديه ما يجعلنا على اتم الاستعداد بدنيا وخاصة ذهنيا لهذه المواجهة التي اريد ان أؤكد مجددا ان حظوظ الفرقين فيها ستكون متساوية.

اهم تعليمات الاطار الفني و الهيئة المديرة؟
التعليمات واضحة سواء من عمار السويح و معين الشعباني او رئيس الفريق حمدي المؤدب وهي التركيز و اللعب بروح انتصارية والابتعاد عن الاحداث الجانبية على غرار النقاش مع الحكم او الدخول في مناوشات مع المنافس مع لالتزام بالروح الرياضية.

دخول بعض الاسماء في حسابات السويح قبل النهائي هل من شانه ان يقدم الاضافة؟
هذا اكيد فالتشكيلة الاساسية في لقاء اليوم قد تعرف مشاركة انيس البدري بعد ان اكد خلال حصص التمارين الاخيرة جاهزية بدنية وذهنية كبيرة و هو ما قد يعطي الاضافة نظرا إلى ما يتمتع به البدري من اندفاع ورغبة كبيرة للتواجد في لقاء اليوم.

ما يمكن تأكيده ان تشكيلة الترجي ستعرف تغييرا وحيدا مقارنة باللقاء الماضي؟
القرار الاول والاخير سيكون للمدرب عمار السويح إلا ان حصص التمارين تؤكد ان التغييرات ستكون محدودة مقارنة باللقاء الاخير.

كلمة لجماهير الترجي قبل هذا الموعد؟
اريد ان اؤكد لجماهيرنا اننا سنقدم كل ما لدينا لإسعادها و ان كرة القدم وخاصة مقابلات النهائي قائمة على مبدإ الانتصار و الهزيمة وهو ما يتطلب التحلي بالروح الرياضية مهما كانت النتيجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115