أنيس الونيفي يتحدّث عن هزيمة فيصل جاب الله

فيصل لم يكن في يومه رغم أن كل الظروف كانت ملائمة ليحقق الانتصار حيث تدربنا جيدا كما أن فيصل يملك الخبرة اللازمة في مثل هذه المواعيد رغم أن منافسه (بور) بطل عالمي وسبق أن حقق ميداليات عالمية لكن يبقي أملنا في ان تحقق نهال شيخ روحو ميدالية للجيدو التونسي خاصة أن القرعة تبدو ملائمة.

هل للعامل الذهني دور في الهزيمة؟
أتصور خاصة أن الآمال كانت معلقة كثيرا على جاب الله لتحقيق ميدالية أولمبية كما أننا اشتغلنا كثيرا حتى أننا قضينا 3 أسابيع في كوريا قمنا خلالها بما يجب سواء بدنيا أو ذهنيا... لكنني لم أعرف فيصل جاب الله اليوم.

توجد مرارة في كلامك أنيس والتأثر لاح في عينيك ؟
هذا شيء طبيعي خاصة أننا جهزنا أنفسنا لمدة 4 سنوات كما أن التتويجات السابقة لجاب الله زادت في قناعتنا أنه قادر على تحقيق ميدالية لكني لم أعرفه اليوم... لم أجلس مع جاب الله حتى أعرف ما حصل له لكن متأكد أننا قمنا بما يلزم.

نحن مصدومون؟
أنا أيضا مصدوم أكثر منكم لكن كما قلت يبقي الأمل على تحقيق نهال شيخ روحو ميدالية خاصة أنها قامت بتحضيرات جيدة... الجيدو سيخرج بميدالية.

مكرم عياد يشيد بالمحمدي

• في حديث جمعنا مع مكرم عياد مدرب الملاكم بلال المحمدي الذي ضمن العبور إلى الدور ربع نهائي وفي ما يلي أبرز ما قاله:
- «أنا لا أريد الحديث عن الأدوار الأولى لكن سأنطلق في الكلام من الدور ربع النهائي إلاّ أنّ ذلك لن يمنعني من الحديث عن بلال المحمدي الذي فاجأني بمستواه وتركيزه العالي وأحسسه بالألعاب الأولمبية... المحمدي سبق أن لعب مع الملاكم من لوزتو وذلك في شهر مارس الماضي في نهائي الألعاب الإفريقية التي أقيمت في الكامرون لكن المباراة لم تكن فرجوية على غرار لقاء الألعاب الأولمبية رغم فوز المحمدي.

اليوم في الجولة الأولى أكدت على المحمدي أن المنافس معروف وطريقة لعبه مكشوفة وهذا ما جعل بلال يدخل دخولا جيدا وكانت المباراة تنتهي من الجولة الافتتاحية وهو ما جعلني أؤكد على ضرورة الحذر خاصة أن المحمدي متقدم وأريد الحفاظ عليه لبقية المباراة إلا أن ذلك لم يمنع بلال المحمدي من التقدم وأعطي أكثر ...»الخلاصة برافو بلال»

هل لديك فكرة عن الملاكم الأرجنتيني؟
أعرفه جيدا واليوم تابعت مباراته مع الملاكم الغاني لكن المحمدي ليس يساري وليس بنفس مواصفات الملاكم الغاني لا بدنيا ولا فنيا... المباراة ستكون قوية وصعبة خاصة أن الملاكم الأرجنتيني فنيا محترم ويلعب مع المحترفين منذ 3 سنوات أي أنه يملك الخبرة لكن أتمنى أن يتجاوزه بلال المحمدي ثم لنا حديث آخر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115