الملعب القابسي: هيئة الصفاقسي تقترح حسني مكان حمزة حدّة...

ساعات قليلة تفصل الملعب القابسي عن الموعد المهم الذي ينتظره يوم الثلاثاء 16 أوت بداية من الساعة الرابعة مساء بالملعب المعشب بقابس أمام النجم الاولمبي بسيدي بوزيد ضمن ربع نهائي الكأس في مسابقة يطمح خلالها فريق عاصمة الحناء إلى المضي قدما في السباق

وفي صورة نجاحه في اقتطاع بطاقة العبور إلى الدور القادم فإنه سيكون في مواجهة مع الفائز من لقاء الكلاسيكو بين النجم الساحلي و الترجي الرياضي.
زملاء يوسف الفوزاعي بلغوا الموسم الماضي المباراة النهائية و رغم خسارتها أمام فريق جوهرة الساحل فإنها فتحت لهم أبواب مشاركة قارية جديدة خاصة أن الإطلالة الأولى في الأدغال الإفريقية كانت طيبة بشهادة كل الملاحظين ولولا عامل الخبرة و الرصيد البشري لوجد الفريق نفسه في مرحلة متقدمة من كأس «الكاف» ،وها أن كل الظروف ملائمة لتتسلق «الستيدة» درجة جديدة في مسابقة الأميرة. وحرصا على تأمين كل ظروف النجاح ، استغل المدرب لسعد الدريدي الفترة الماضية للوقوف على تحضيرات مجموعته في انتظار الدخول بداية من اليوم في تربص مغلق بمطماطة إلى موعد المباراة.

بين حمزة حدة و احمد حسني
اشرنا في عدد سابق أن متوسط الميدان حمزة حدة عبر عن رغبته في البقاء بالملعب القابسي في الوقت الذي كان قرار هيئة النادي الصفاقسي بإعارته للنادي البنزرتي في إطار صفقة حمزة المثلوثي لكن علم «المغرب» أن اللاعب اتصل بهيئة نادي قرش الشمال و المدرب سفيان الحيدوسي لإعلامها برغبته في مواصلة التجربة مع الملعب القابسي. آخر التطورات المتصلة ما استقيناه فيما يتعلق بعرض النادي الصفاقسي لانتداب اللاعب أحمد حسني حيث افادنا أحمد المستيري نائب رئيس «الستيدة» أن أهل القرار في السي آس آس اقترحوا على هيئة صابر الجماعي التفريط في حسني مقابل بقاء حمزة حدة في عاصمة الحناء وهو ما رفضه مسؤولو الملعب القابسي على أساس الوعد المقدم سابقا من السي آس آس على بقاء حدة في قابس.

استياء من وكيل أعمال أونانا
تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي «فايسبوك» الخاصة بأخبار الملعب القابسي ما مفاده وفاة والد المهاجم فابريس اونانا وان الهيئة المديرة حرمته من السفر إلى مسقط رأسه وهو ما نفاه نائب رئيس النادي أحمد المستيري الذي اعتبر أن ما يتم نشره مجرد حملات تشويش يقف وراءها وكيل أعمال اللاعب المذكور، مضيفا أن اللاعب اثر عودته من بلاده في نهاية جويلية اخبر الهيئة بوفاة والده آنذاك وأنه يريد إرسال أموال لعائلته فمكنته الهيئة من ذلك في الوقت الذي كان يخضع فيه لبرنامج تأهيلي لتجاوز مخلفات الإصابة مستغربا محاولات وكيل الأعمال رغم أن اللاعب لم يقدم الكثير للفريق وعانى كثيرا من تتالي الإصابات.

غدا تسلم اجازة السيفي
أثار قرار لجنة النزاعات بالجامعة ضد هشام السيفي مهاجم الملعب القابسي والقاضي بدفعه 170 ألف دينار تجميد نشاطه إلى حين تسوية الوضعية. وفي هذا السياق أكد لنا أحمد المستيري أن هذا القرار يبقى غير رسمي خاصة أن الهيئة لم تتلق ما يثبت مضيفا أن إجازة السيفي سيتسلمها الفريق يوم الاثنين ومن المنتظر أن يكون جاهزا للقاء الكأس.

هل يتم الترفيع في عدد جمهور مباراة الكأس؟
كان من المقرر ان تنطلق عملية بيع التذاكر لمباراة الثلاثاء منذ الأمس لكن تم تأجيلها الى الغد في انتظار الاجتماع الأمني والذي سيحدد القرار النهائي بشأن إمكانية الترفيع في عدد الأحباء الذين سيسمح لهم بمتابعة اللقاء خاصة انه تم اعطاء الضوء الاخضر لـ3000 متفرج لدخول ملعب قابس..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115