كأس «الكاف»: اليوم س21.00 : النجم الساحلي – الكوكب المراكشي ثلاث نقاط ...طريق بلوغ المربع الذهبي

في الوقت الذي تنشغل فيه بقية الأندية بالإعداد للموسم القادم فإن قدر النجم الساحلي وشعاره ‘الراحة ممنوعة ‘ مع تعدد الرهانات المحلية و القارية و حتمية لعب دور مهم في المسابقات القارية يشرّف اسمه و تاريخه تحتم عليه بغض النظر عن العراقيل و النسق الماراطوني التطلع

الى المضي قدما خاصة بعد مرارة الانسحاب من دور الـ 16 لكأس رابطة الأبطال الإفريقية أمام اينيمبا النيجيري يوم 20 أفريل 2016 في مباراة حسمتها ضربات الترجيح 4 - 3.
اليوم يضرب النجم الساحلي بداية من التاسعة ليلا بالملعب الاولمبي بسوسة موعدا مع كوكب مراكش المغربي في دربي مغاربي خالص ضمن الجولة الخامسة و قبل الاخيرة من دور مجموعتي كأس الاتحاد الافريقي لا يتوفر فيه إلا خيار جني النقاط الثلاث لاقتطاع بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من المسابقة قبل مباراة الجولة الختامية التي يلاقي فيها الفتح الرباطي خارج القواعد بعد أقل من أسبوعين وهو ما يحتم عليه اليوم ضمان النقاط الثلاث.

مواجهة ثأرية ...ومكافأة مالية
استضاف الكوكب المراكشي يوم 17 جوان الماضي النجم الساحلي في مباراة الذهاب بملعب مراكش و كان فيها الانتصار لصاحب الأرض و الجمهور بهدفين لواحد في مواجهة وجد فيها ممثل تونس نفسه مجبرا على إنهائها بتسعة لاعبين مع إقصاء ايهاب المساكني في الدقيقة 66 وغازي عبد الرزاق بعد دقيقتين ، لذلك سيبحث اليوم زملاء علية البريقي عن رد الاعتبار أمام منافس يمر بوضعية صعبة على مستوى النتائج وهو الذي تكبد هزيمتين متتاليتين أمام الفتح الرباطي ذهابا و إيابا بثلاثة أهداف لواحد مما جعل مسؤولي النادي يعدون اللاعبين بمكافآت مالية غير مسبوقة في صورة نجاحهم في العودة من سوسة بنقاط الفوز خاصة ان الفريق يحتل المركز الثالث ب4 نقاط بفارق 3 نقاط عن النجم صاحب المرتبة الثانية و6 نقاط عن المتصدر الفتح الرباطي.
ولئن سيكون المدافع عمار الجمل ابرز متغيب في صفوف تشكيلة فوزي البنزرتي فإن الكوكب المراكشي سيفقد بدوره جهود قائده مهدي الزبيري بسبب معاناته من إصابة على مستوى الكاحل تعرض إليها في التمارين وستبعده عن الملاعب لمدة 4 أشهر.

يمكن القول إن تاريخ المواجهات بين النجم و الأندية المغربية يصب في خانة فريق جوهرة الساحل في اغلب المباريات خاصة منها المصيرية .ولئن انسحب أمام منافس اليوم في كأس الكؤوس في موسم 1995 - 1996 فإنه نجح في تجاوز عقبة الجيش المغربي في المسابقة ذاتها (1996 - 1997) وكذلك الشأن في موسم 1998 - 1999 أمام الوداد المغربي .

في موسم 2002 - 2003 أقصى الوداد البيضاوي من نصف نهائي كاس الكؤوس التي فاز بنسختها آنذاك . وفي الموسم الموالي تأهل على حساب حسنية أغادير في دور الـ 32 من رابطة الأبطال . وفي موسم 2004 - 2005 هزم الجيش الملكي في دور الـ 16 من رابطة الأبطال وأحرز لقب كاس الاتحاد الافريقي في موسم 2005 - 2006 على حساب الجيش الملكي وواصل سيطرته على نفس الفريق في موسم 2006 - 2007 في دور مجموعتي رابطة الأبطال.

ترتيب المجموعة الثانية
1 - الفتح الرباطي المغربي 10
2 - النجم الساحلي 7
3 - الكوكب المراكشي 4
4 - اهلي طرابلس 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115