نادي حمام الانف: عودة بوشار بين حديث الخبرة و الحسابات ....

يواصل نادي حمام الأنف استعداداته للموسم الجديد الذي يستهله بملاقاة النادي الافريقي في الجولة الافتتاحية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى يوم 10 سبتمبر القادم ،ويسعى الإطار الفني بقيادة الفرنسي برنارد رودريغاز إلى الوقوف على جاهزية المجموعة من خلال برمجة بعض المباريات

الودية وبعد مباراة أولى مع النادي الاولمبي بالكرم انتهت بانتصار فريق بوقرنين بخمسة أهداف لواحد كان الموعد مساء الثلاثاء مع اختبار ودي جديد مع الملعب التونسي انتهى بالتعادل بهدف من الجانبين وحمل هدف ‘الهمهاما ‘ توقيع الصادق توج بعد إمداد من الغاني ايزاكا ابودو قبل أن يتوصل أبناء باردو إلى التعديل في الفترة الثانية.

ومن ميزات المباريات الودية انها تنفض في كل مرة الغبار عن مواهب لم تلق خطها سابقا ففي مباراة الكرم اكتشف جمهور فريق الضاحية الجنوبية المهاجم طارق القضاعي وفي المصافحة مع الملعب التونسي برز المدافع الصادق توج الذي سجل هدف الأسبقية لفريقه. توج من مواليد 13 سبتمبر 1996 وفي تألقه رسالة الى المسؤولين الذين يبحثون عن أسماء رنانة بعضها عاجز عن تقديم الاضافة باعطاء الفرصة لابناء النادي ...
بقي أن نشير إلى أن الاختبارات الودية تتواصل يوم السبت بملاقاة جمعية اريانة التي يشرف على تدريبها ابن نادي حمام الأنف حسين بن سدرين.

الحداد لسنتين ...
كل من تابع مباراة الملعب التونسي ونادي حمام الأنف لاحظ وجود متوسط الميدان ماهر الحداد على بنك بدلاء نادي بوقرنين وهو ما جاء ليؤكد ما تم تداوله في الايام القليلة الماضية عن عودة الحداد الى الفريق الذي عرف فيه البروز و التألق قبل أن ينتقل إلى النادي الصفاقسي ثم الى النادي الافريقي ومنهما الى تجربة خليجية مع الشمال القطري.
ومن المنتظر أن يجتمع الحداد في الأيام القليلة القادمة بمسؤولي نادي حمام الأنف للاتفاق على بقية جزئيات العقد الذي من المنتظر أن يمتد لسنتين.

اتفاق وشيك مع الزغلامي و بن عمر
لعل حاجة فريق بوقرنين إلى تعزيز الخط الخلفي مع رحيل مهدي الرصايصي وفهمي بن رمضان بلاعب قادر على تقديم الإضافة و يمتلك من الخبرة ما يسمح له بأن يكون صمام الأمان في الدفاع وبعد ان كانت المفاوضات في البداية مع المدافع السابق للنادي البنزرتي خالد الهماني يبدو أنها تعطلت ليتحول الاهتمام الى كريم بن عمر الذي تقمص سابقا زي مستقبل المرسى الذي ينتظر أن يمضي لموسم واحد شأنه في ذلك شأن المهاجم السابق للنادي الافريقي و اتحاد بن قردان شهاب الزغلامي (24 سنة) لعله يمثل تعزيزا جديدا للكتيبة الهجومية.

بوشار يجدد العهد
بات من شبه المؤكد ان يخوض متوسط الميدان الفرنسي مايكل بوشار ابن المدرب جيرار بوشار تجربة ثالثة مع نادي حمام الأنف حيث حصل الاتفاق بينه وبين هيئة نادي حمام الأنف على العودة الى الضاحية الجنوبية بعد مغادرته في الموسم الماضي اثر إصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة .

وتضاربت الآراء بشأن عودة الفرنسي بين مؤيد ومعارض ، أما المعارضون فقد اعتبروا أن هذا السيناريو يدخل في إطار حسابات قديمة تبحث من خلالها هيئة نادي حمام الأنف إلى تسوية ديون قديمة لفائدة بوشار متخلدة بذمتها و تفوق العشرين ألف دينار وهو ما نفاه رئيس النادي الفاضل بن حمزة في تصريح لـ«المغرب». وفي كل الحالات ومهما كانت مبررات العودة من كون الفرنسي لاعب خبرة فإن ذلك يطرح عديد التساؤلات بشأن قدرة الهيئة على تامين مصاريفه والحال أن الماديات حالت سابقا دون إتمام أكثر من صفقة ،كما أن تشريك بوشار سيدفع الى التضحية ببعض الأسماء الشابة والزج بها في أروقة النسيان تحت غطاء الخبرة ونخشى ان تكون فاتورة عودة بوشار باهظة ويجد الفريق نفسه في إشكال هو في غنى عنه.

الغابوني ماريو في طريقه للإمضاء
خلافا لما روج أن اللاعب الغابوني ماريو لا يزال تحت طائلة الاختبار فإن رئيس النادي الفاضل بن حمزة أكد لـ«المغرب» أن المهاجم دولي وشارك مع منتخب بلاده في الشان وعلى هذا الاساس فهو قيمة ثابتة وسيتم الامضاء له بمجرد بلوغه الثامنة عشرة من العمر اي بعد 19 اوت....

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115