كرة السلة: رزنامة بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة الحمامات أول خطوة في حملة دفاع الافريقي عن التاج... و«حرب نجوم» في المجموعة الثانية

اسدل الستار أمس على رزنامة المرحلة الأولى من بطولة القسم الوطني لكرة السلة لموسم 2016 - 2107 التي ستعطى ضربة بدايتها يوم 9 سبتمبر القادم على أن تكون الجولة الختامية لمرحلة الذهاب يوم غرة أكتوبر على أن تستأنف مرحلة الإياب يوم 15 أكتوبر لتتواصل فعالياتها إلى حدود 4 نوفمبر.

وأعفت قرعة المجموعة الأولى الوافد الجديد على الوطني «أ» الملعب القابسي من مجريات الجولة الافتتاحية مما يعني أن أول مباراة في القسم الممتاز ستكون يوم 16 سبتمبر أمام الاتحاد المنستيري في عاصمة الرباط.

البطل في مواجهة الحمامات
سيبدأ النادي الافريقي بطل الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه من قاعة القرجاني أين يستضيف جمعية الحمامات على أن يكون معفى في الجولة الثانية وينزل في الجولة الثالثة ضيفا على نادي الشيمينو، نفس الجولة سيكون عنوانها دربي الوطن القبلي بين الملعب النابلي و جمعية الحمامات. ويمكن اعتبار قمة المجموعة بين الاتحاد المنستيري و النادي الافريقي يوم غرة أكتوبر بقاعة المنستير.

فرجة في رادس منذ البداية
في المجموعة الثانية شاءت أقدار الرزنامة أن تكون الانطلاقة بمواجهة مشوقة يستضيف فيها النجم الرادسي النجم الساحلي بقيادة المدرب الصربي العائد إلى أجواء البطولة التونسية باندريافيتش وكلاهما كان الموسم الماضي طرفا في المراهنة على لقب البطولة.
أما ممثل الوطن القبلي اتحاد الأنصار بدار شعبان الصاعد حديثا إلى قسم النخبة فإنه يبدأ مسيرته في الوطني الممتاز باستضافة شبيبة المنازه قبل أن يكون على موعد في الجولة الثانية مع دربي الوطن القبلي أمام الدالية الرياضية بقرمبالية.

11 اوت سحب رزنامة السيدات
تقرر آن يتم سحب رزنامة بطولة القسم الوطني للكبريات يوم الخميس 11 أوت بداية من الساعة الحادية عشرة بمقر الجامعة التونسية لكرة السلة.

مواعيد مرحلة الإياب
الجولة الأولى : 14 أكتوبر 2016.
الجولة الثانية : 18 أكتوبر 2016.
الجولة الثالثة : 21 أكتوبر 2016.
الجولة الرابعة : 25 أكتوبر 2016 .
الجولة الخامسة : 28 أكتوبر 2016.
الجولة السادسة : 02 نوفمبر 2016.
الجولة السابعة : 06 نوفمبر 2016.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115