ريو 2016 .. أبرز 10 دول لـم تحقق أبدا الذهب الأولمبي

علمونا في دروس الاقتصاد والتاريخ وما له علاقة بالجغرافيا الاقتصادية مؤشرات النمو ومنها البنية التحتية والسكك الحديدية وايضا نسبة الولادات وفي الاقتصاديات الحديثة تعتبر الرياضة من اهم مؤشرات التنمية لما تلعبه من ادوار في تنمية الموارد البشرية التي تخلق

الثروة لمّا تلتحق بالدورة الاقتصادية، والالعاب الاولمبية تعتبر من اهم مؤشرات قياس مدى نماء الدول رياضيا.

الا انه رغم تصتيف اكثر من بلد متطور رياضيا فانه لم يعتل منصة الألعاب الأولمبية وهو أكبر حدث رياضي في العالم، حيث يجتمع أفضل الرياضيين من جميع أنحاء العالم من أجل المنافسة على الميداليات المعدنية الثلاث وخصوصا الذهب الأولمبي الذي يعتبر أقصى مجد أو تشريف يمكن أن يحظى به أي رياضي وهو انجاز لم تتمكن العديد من الدول من تحقيقه إلى غاية ما قبل دورة 2016 في ريو دي جانيرو.

السعودية أكبر بلد عربي لم يحقق أي ميدالية ذهبية أولمبية طوال مشاركاته الـ 10 السابقة. بتعداد سكانها البالغ 156 مليون نسمة تعتبر بنغلاديش أكبر دولة لم تحقق أي ميدالية أولمبية خلال مشاركاتها الـ 8 السابقة في الألعاب الأولمبية منذ 1984 . بوليفيا هي الدولة الوحيدة من قارة أمريكا الجنوبية التي لم تحقق أي ميدالية ذهبية طوال مشاركتها الـ 13 في الألعاب الأولمبية.

تعتبر غانا من بين أنجح أمم إفريقيا في كرة القدم لكن الأمر ليس نفسه على مستوى بقية الاختصاصات حيث أن البلد الإفريقي صاحب الـ 25 مليون نسمة لم يحقق أي ميدالية ذهبية طوال مشاركاته الأولمبية الـ 13 . قطر البلد العربي المتطور سريعاً في مجال الرياضة لايزال يبحث عن ميداليته الذهبية الأولى في الألعاب الأولمبية، حيث ستكون دورة ريو 2016 هي المشاركة السابعة لقطر الحاصل في تاريخه على 4 ميداليات كلها برونزية.

حققت ماليزيا 6 ميداليات حتى الآن خلال مشاركاتها الـ 4 في الألعاب الأولمبية منذ 1992 ، لكن البلد الآسيوي لايزال يبحث عن ميداليته الذهبية الأولى حيث ستشارك ماليزيا بـ 31 رياضيا في 10 رياضات خلال دورة ريو 2016.

ادركت ايسلندا خلال 4 دورات أولمبية فقط في السابق حيث حصدت 4 ميداليات ، لكنها لاتزال تبحث عن ميداليتها الذهبية الأولى حيث ستشارك في ألعاب ريو بـ 7 رياضيين بعد غياب عن دورة لندن 2012 . تعتبر فياتنام من بين أكبر الأمم التي لم تحقق أي ميدالية ذهبية من حيث تعداد السكان بـ 90 ملين نسمة ، حيث حققت فياتنام ميدالية فضية و أخرى برونزية فقط خلال 14 مشاركة لها في الألعاب.

إمارة موناكو من بين أصغر الدول الأكثر مشاركة في تاريخ الألعاب الأولمبية ، حيث شارك رياضيو الإمارة في 19 دورة بدون تحقيق أي ميدالية على الإطلاق ، فيما يستعد رياضيون للمشاركة في ألعاب ريو 2016. جمهورية الكونغو من أكبر الدول الإفريقية التي لم تحقق أي ميدالية أولمبية بعد 9 دورات سابقة شاركت فيها ، ويستعد البلد الإفريقي البالغ تعداد سكانه 68 مليون نسمة للمشاركة بـ 3 رياضيين في ألعاب ريو 2016.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115