روزنامة الرابطة المحترفة الأولى: «الدربي» و «الكلاسيكو» في الجولة السادسة... ومسيرة البطـــل تبدأ من جرجيس

تم أمس سحب روزنامة الرابطة المحترفة الأولى الخاصة بموسم 2016 - 2017 التي تعطى ضربة بدايتها يوم 10 سبتمبر القادم و ستجرى بنظام المجموعتين مع التذكير أن المجموعة الأولى تضم النجم الساحلي، النادي الصفاقسي، النادي البنزرتي، شبيبة القيروان،

مستقبل المرسى، نادي حمام الأنف، إتحاد بن قردان واتحاد تطاوين. فيما تتركب المجموعة الثانية من الترجي الرياضي، نجم المتلوي، النادي الافريقي، النجم الأولمبي بسيدي بوزيد، الملعب القابسي، الترجي الجرجيسي، مستقبل قابس والأولمبي الباجي.

وكأننا بالروزنامة اختارت أن تجمع الفرجة في تاريخ واحد فأجّلت لقاءات «القمة » الى الجولة السادسة المقرر إجراؤها يوم 30 أكتوبر القادم حيث يستضيف النادي الصفاقسي النجم الساحلي فيما ينزل النادي الافريقي ضيفا على الترجي الرياضي في نفس الموعد.

نظام البطولة لاحداث بطولة بـ14 فريقا الموسم القادم
من المعلوم ان البطولة ستجرى بنظام المجموعتين في 14 جولة مقسمة بين الذهاب و الإياب وعلى ضوء هذه المرحلة يترشح أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة الى مرحلة البلاي أوف التي ستلعب ذهابا و إيابا ويغادر صاحبا المركزين 7 و8 من كل مجموعة الى الرابطة الثانية بصفة آلية فيما يتبارى أصحاب المراكز 4 و5 و6 من كل مجموعة ضمن مرحلة البلاي أوت. هذه المرحلة ستحدد صاحب الترتيب الاسوأ في المجموعتين ليلعب مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في مجموعة البلاي أوف ضمن بطولة الرابطة الثانية.

وعلى هذا الأساس فإن هذه المباراة الفاصلة (بين صاحب المركز الأخير في البلاي آوت في الرابطة الأولى و ثالث البلاي أوف في الرابطة الثانية) هي التي ستحدد عدد الفرق الصاعدة إلى الرابطة الأولى أو التي ستنزل إلى الرابطة الثانية ففي صورة فوز صاحب المركز السادس في مجموعة البلاي آوت للرابطة الأولى على صاحب المرتبة الثالثة في مجموعة البلاي أوف ضمن الرابطة الثانية فسيكون عدد الفرق النازلة 4 مع صعود فريقين من الرابطة الثانية، أما في صورة حصول العكس فستنزل 5 فرق من الرابطة الأولى مقابل صعود 3 من الرابطة الثانية . وفي كل الحالات فإن عدد الفرق في ختام موسم 2016 - 2017 سيكون 14 فريقا.

البداية من جرجيس
على غرار الموسم المنقضي حيث كانت بداية النجم الساحلي من المتلوي بهزيمة 2 - 0 ، فإن بطل الموسم الماضي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه من عاصمة الزياتين جرجيس. وكانت الهزيمة ذهابا لترجي الجنوب بهدف لصفر لم يفلح في الثأر منها ايابا في سوسة لتكون الخسارة بالحصيلة ذاتها .فهل ينجح العكارة في رد الاعتبار أم تتواصل سيطرة النجم في الحلقة 39 من تاريخ المواجهات بين الفريقين ؟

الجولة الثانية يستضيف خلالها زملاء علية البريقي اتحاد بن قردان قبل التحول الى عاصمة الاغالبة لمواجهة شبيبة القيروان على ان ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115