يد تونس لم تسافر إلى ريو لمجرد المشاركة: اليوم آخر ودّ مع بولونيا

للمرة الرابعة (بعد سنوات 1972 و2000 و2012 ) ستكون كرة اليد التونسية حاضرة في الاولمبياد. والبداية ستكون مع بطلة العالم فرنسا كما سيكون الحوار مع وصيف المونديال المنتخب القطري وهو ما يختزل عسر المهمة لكن في جميع الأحوال لن يكون التواجد

من اجل تسجيل الحضور فهناك أمل كبير للعبور إلى الدور الثاني في ريو دي جانيرو وفي ذلك شحنة معنوية تجعل عناصرنا الدولية تدخل باريس بروح عالية وحظوظ تجعلنا نتطلع إلى محو آخر الخيبات في المحطة المونديالية القطرية.

وقال الحارس مكرم الميساوي الذي يشارك للمرة الأولى في الأولمبياد :»تحقق حلمي بالمشاركة الأولى في الأولمبياد. المنافسة في ريو دي جانيرو ستكون صعبة، لكن لن نكون هناك من أجل المشاركة فقط بل نأمل التأهل إلى الدور الثاني».

وقال اللاعب وائل جلوز: «قمنا باستعدادات جيّدة كما خضنا مباريات ودية ساعدت الفريق على رفع الأداء قبل انطلاق البطولة».

وتلعب تونس وصيفة بطل أفريقيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات فرنسا والأرجنتين وكرواتيا وقطر.

وتبدأ تونس مشوارها في الدورة بملاقاة فرنسا بطلة العالم وبطلة أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012 يوم السبت 7 أوت.

اليوم الود الأخير سيكون مع بولونيا وهو محرار هام لمعرفة حقيقة الاستعداد الذهني بالخصوص فمن اللاعبين من تحدثوا عن تحقيق الحلم من خلال المشاركة ونحن نرفض منطق المشاركة للمشاركة فما حقته تونس في مونديال 2005 لما أدركت المربع الذهبي ضاع بسبب عدم القدرة على الاستثمارات بحكم غرقنا في النشوة والاولمبياد نرفض فيه جميع أشكال النشوة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115