الترجي الرياضي - النجم الساحلي (0-1): الترجي يحسم الكلاسيكو

نجح امس الترجي في العودة الى طريق الانتصارات من بوابة الجولة الرابعة من مرحلة التتويج بالبطولة

بالاطاحة بضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد حمل توقيع الجزائري بن عياد.

كلاسيكو كان وفيا لعاداته على مستوى الاندفاع و التشويق والاثارة مع افضلية للترجي الذي وجد في جماهيره افضل سند رغم تتالي المواعيد و ارهاق اللاعبين.

دون مقدمات

ضربة البداية غابت عنها المقدمات من صاحب الارض والجماهير الترجي الرياضي الذي استطاع باندفاع لاعبيه و كسبه لجل الثنائيات في منطقة وسط الميدان فرض سيطرته على مجريات اللعب مع الضغط عاليا على النجم الذي وجد نفسه مجبرا على الاكتفاء بالدفاع.

لا فرص جدية تذكر

نجاح الترجي في فرض سيطرته على مجريات اللعب و اجباره منافسه على المكوث في مناطقه الخلفية لم يكن كافيا لتسجيل فرص جدية تذكر على امتداد 20 دق رغم تحركات الليبي حمدو الهوني والمغربي بوقرين و بن حمودة اضافة الى المعاضدة الكبيرة من بن رمضان و بن حميدة والتي لم تكن كافية لفك شفرة دفاع فريق جوهرة الساحل.

ضربة موجعة

نجاح الترجي في صناعة الخطر من الى الرواق الايمن حيث يوجد نجم الفريق حمدو الهوني لم يستمر كثيرا باضطرار المدرب نبيل معلول إلى اجراء تغيير اضطراري بعد اصابة الهوني في دق 22 و لعب ورقة الجزائري بن عياد.

سلاح الهجمات المعاكسة

اختيار النجم الدفاع لم يمنعه من البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة السريعة التي لم تكن خطيرة على دفاع الترجي باستثناء محاولة يوسف العبدلي في دق 25 بعد خطإ في وسط الميدان لكن تباطؤ اللاعب ويقظة مرياح حالا دون المباغتة.

الترجي يضغط و النجم خطير

خروج حمدو الهوني كان له وقع سلبي على الاداء الهجومي للترجي الا انه لم يمنعه من مواصلة ضغطه على دفاع النجم و البحث على اخذ الاسبقية سواء بالمرور على الاروقة او من المحور كذلك عبر الكرات الثابتة التي لم يحسن الفريق التعامل معها و لعل ابرزها التي كانت لبن حمودة لكن تسديدته كانت في الشباك الجانبية ... في المقابل فإن سلاح الهجمات المعاكسة للنجم كان اكثر خطورة خاصة في الوقت البديل بتسديدة قوية من العبدلي مرت محاذية للقائم.الايمن ثم في دق 46 بتسديدة من اسامة عبيد مرت على بعد سنتيمترات من القائم الايسر للحارس معز بن شريفية لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي مع افضلية في الاداء للترجي.

الترجي بكل ثقله

انطلاقة الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن بداية اللقاء بضغط كبير و سيطرة شبه كلية للترجي اجبرت دفاع النجم على الوقوع في الخطإ في دق 51 بتدخل من بوغطاس على الجزائري بن عياد دفع الحكم للعودة الى تقنية الـ«فار» والاعلان عن ضربة جزاء تألق الحارسم علي الجمل في التصدي لها في دق 57 بعد تنفيذ من محمد علي بن رمضان.

اصرار على التهديف

اهدار الترجي ضربة جزاء لم يكن له وقع سلبي على معنويات اللاعبين بل زاد من رغبتهم في اخذ الاسبقية بالضغط اكثر على دفاع النجم الذي عجز على الاستماتة لتحمل دق 61 الجديد بعد امداد من بوقرين الى بن عياد الذي استطاع بتسديدة ارضية قوية منح الترجي الاسبقية.

ارتفاع النسق

اسبقية كان لها وقع ايجابي بارتفاع نسق اللقاء بخروج النجم من انكماشه الدفاعي بهدف تعديل النتيجة مقابل بحث متواصل من الترجي على اضافة الهدف الثاني ليكون الاندفاع في اوجه في منطقة وسط الميدان مع محاولات من الجانبين لم تكتس خطورة تذكر خاصة من الترجي الذي طالته من جديد لعنة الاصابة و اجبرته على. تغيير اضطراري جديد بعد اصابة بديل الهوني و صاحب الهدف الجزائري بن عياد.

دقائق حماسية

توقف اللعب في اكثر من مناسبة خاصة خلال عملية ضربة الجزاء والعودة الى تقنية الـ«فار» و بعد هدف الترجي و احتجاج لاعبي النجم اضاف الحكم 8 دق كوقت بديل كانت غاية في الاثارة بضغط كبير من لاعبي النجم و استماتة اكبر من دفاع الترجي الذي كان حاسما لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي بتوقيع الجزائري بن عياد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115