7منتخبات افريقية في كأس العالم عوضا عن خمسة

زار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفالتينو نيجيريا حيث تقابل مع رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم و تحادثا في كثير من الأمور تخص الكرة الافريقية.

و في تصريحات صحفية أكد رئيس الفيفا ، أن المساعي تتواصل من أجل الترفيع في عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لتبلغ 40 منتخبا في مونديال 2026 و لما لا قبل ذلك.

و أكد أنفالتينو ، أنه في صورة زيادة 8 منتخبات في كأس العالم فإن قارة افريقيا ستحصل على مقعدين اضافيين ليصل عدد البلدان الافريقية المشاركة في المسابقة لسبعة منتخبات.

و للاشارة تمتلك القارة السمراء 5 مقاعد في كأس العالم و ذلك منذ أن أصبحت المسابقة تلعب بـ32 منتخبا و قد شهدت نسخة 2010 مشاركة 6 منتخبات افريقية كرقم قياسي ( 5 منتخبات + جنوب افريقيا البلد المنظم ).

علما وانه الى غاية مونديال الارجنتيم 78 كانت افريقيا ممثلة بمكنتخب واحد وكان حينها المنتخب التونسي الذي بفضل انتصاره على المكسيك وازعاجه جميع منافسيه تقرر مضاعفة حصة افريقيا في المونيال لتصبح ممثلة بمنتخبين اثنين .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115