بطولة الرابطة الأولى تستأنف نشاطها يوم 10 سبتمبر القادم: سحب الروزنامة يوم 2 أوت

قرر المكتب الجامعي خلال اجتماعه الدوري أن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ستستأنف نشاطها يوم 10 سبتمبر القادم وستجري عملية سحب الروزنامة يوم 2 أوت المقبل فيما ستنطلق بطولة الرابطة المحترفة الثانية يوم 24 سبتمبر وستجري عملية سحب

الروزنامة يـــوم 9 أوت القادم.

توزيع فرق الرابطة الثانية
كما صادق المكتب الجامعي على مشروع تقسيم فرق الرابطة الثانية إلى مجموعتين المقدم من طرف رئيس لجنة المسابقات... وتتألف المجموعة الأولى من فرق قوافل قفصة والاتحاد المنستيري ومستقبل القصرين وامل حمام سوسة ونادي كرة القدم بالحمامات والنادي القربي واولمبيك الكاف وسبورتينغ بن عروس واتحاد سليانة والملعب الافريقي بمنزل بورقيبة.

فيما تضم المجموعة الثانية الملعب التونسي وقرمبالية الرياضية وجمعية جربة وجندوبة الرياضية وسكك الحديد الصفاقسي وهلال مساكن والملعب الصفاقسي وجمعية اريانة واولمبيك مدنين والملعب النابلي.

وستدور المقابلات ذهابا و إيابا على ان تغادر الفرق الثلاثة الأخيرة من كل مجموعة الرابطة الثانية في حين تلعب الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة مباريات مرحلة التتويج

وسوف يحافظ المكتب الجامعي بالنسبة للرابطة المحترفة الثانية على نظام المجموعتين ب10 فرق لكل مجموعة بالنسبة للموسم الرياضي 2017 - 2018 مع امكانية اعتماد نظام مجموعة واحدة ب16 فريقا انطلاقا من الموسم الرياضي 2018 - 2019 بعد التشاور مع الإدارة الفنية والأندية.

صياغة جديدة لكراس حقوق البث التلفزي
في ما يتعلق بحقوق البث التلفزي صادق المكتب الجامعي على كراس الشروط بصياغة جديدة وطرح بالتالي استشارة ثانية في اقرب الاجال بعـــد أن انتهت الآجال القانونية لإجراءات بيع حقوق البث التلفزي للمواسم الثلاثة القادمة دون أن تتقدم أّية قناة وطنية بعرض في الغرض.

مطلب استثنائي للأولمبي الباجي واتحـاد تطاوين ومستقبل قابس
دعا المكتب الجامعي وزارة الشباب و الرياضة بالتنسيق مع وزارة المالية إلى إعادة النظر في منظومة التمويل العمومي وايلائها ما تستحق من أهمية بالغة من أجل تحسين الأهداف الرياضية والفنية المرجوة وطالب بتوفير حد أدنى من التمويل و تكافؤ الفرص لضمان سير نشاط الأندية مع تفعيل مبدإ التمييز الايجابي وذلك بمزيد توفير الدعم المادي خاصة بالمناطق التي لا توجد بها أطر و فضاءات ومرافق ترفيهية كافية والتي تشكو من عدم توفر موارد لضعف القاعدة الاقتصادية والتنموية بها...كما طالب وزارة الشباب والرياضة بتخصيص وصرف منحة استثنائية للفرق الصاعــدة إلى الرابطةالمحترفة الأولى (الأولمبي الباجي، اتحـــاد تطاوين، المستقبل الرياضي بقابس) على غرار ما وقع العمل به خلال الموسم الفارط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115