الترجي الرياضي: وديّة أفرو آسيوية بنكهة تونسية

تزامنا مع الاستعداد للموسم الرياضي الجديد و بعد تربص طبرقة و اللقاء الودي الاول امام نادي المكان المرجان الرياضي بطبرقة سيعود الترجي اليوم الى اجواء الوديات بمواجهة فريق هجر السعودي الذي اختار ان يخوض تربصا بتونس وستنطلق المباراة في تمام الساعة

الخامسة مساء بملعب الشاذلي زويتن.

مواجهة هي الاولى في تاريخ الفريقين حيث يعود اخر لقاء للترجي امام فريق سعودي الى سنة 1995 لحساب سباق بطولة الاندية العربية لأبطال الدوري بمواجهة «زعيم» الأندية السعودية نادي الهلال السعودي.

من هو منافس الترجي ؟
تأسس نادي هجر في مدينة الهفوف بمحافظة الإحساء عام 1948 و تم الاعتراف به رسميا عام 1950 حيث يُعد أقدم ناد رسمي في منطقة الإحساء حيث كان يسمي «البدر» قبل أن يتم تحويله إلى «هجر» وهو الاسم التاريخي لمحافظة الإحساء... تاريخ النادي السعودي لا يحمل في طياته العديد من الانجازات مقارنة بالترجي وهو ما يؤكد اختلاف موازين القوى بين الفريقين حيث سجل النادي الموسم الماضي مغادرته دوري «عبد اللطيف جميل» نحو الدرجة الأولى بعد إنهاء الموسم في المركز الأخير بـ9 نقاط بعد 26 جولة فاز خلالها الفريق في مباراتين و تعادل في ثلاث مقابل 21 هزيمة.

انجازات هجر
- حصول الفريق الاول لكرة القدم على المركز الرابع في كاس المللك سنة 1988 وصعود الفريق مع أندية الدرجة الممتازة.
- صعود فريق كرة القدم للمرة الثانية للدوري الممتاز سنة 1998 والحصول على درع الدرجة الأولى.
- تحقيق الفريق الأول لكرة القدم كاس «سمو الأمير فيصل بن فهد» للموسم 2004 للدرجة الاولى - كاس الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية الدرجة الاولى بعد فوزه على الرائد.
- صعود فريق كرة القدم الاول موسم 2011 - 2012 الى دورى زين للمحترفين للأندية الممتازة بحصوله على المركز الاول ودرع دوري الدرجة الأولى.
- استمرار الفريق الاول في دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالى موسم 2012 – 2013 وهو انجاز لم يتحقق سابقا.

حوار فني تونسي - تونسي
مواجهة افرو آسيوية سيسيطر فيها الحوار التكتيكي التونسي بما أن الإطار الفني لفريق الهجر السعودي تونسي بداية من....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115