رالي فينيكس الدولي في نسخته الثالثة: الصحراء التونسية تحتضن عرس الرياضة الميكانيكية

ستفتح الصحراء التونسية بداية من الثلاثاء 14 و إلى غاية الأربعاء 22 مارس 2023 أبوابها أمام احد أهم و ابرز الراليات

على الصعيد الدولي " رالي فينيكس الدولي" الذي يعد ضمن اكبر التظاهرات الرياضية الذي تستقبلها البلاد التونسية و التي تجد متابعة كبيرة داخل و خارج حدود الوطن من قبل عشاق الرياضات الميكانيكية.
نسخة ثالثة من رالي فينيكس الدولي من تنظيم شركة RBI Sport البلغارية تؤكد جل المعطيات الأولية أنها ستكون ناجحة على جميع المقاييس نظرا للعدد الكبير للمشاركين حوالي 94 سيارة و شاحنة إضافة إلى 26 دراجة نارية من المنتظر أن تصل يوم الأحد المقبل 12 مارس 2023 إلى إلى ميناء حلق مقسمين إلى مجموعتين الأولى عبر الشركة التونسية للملاحة و الثانية عبر GNV ليتوجهون في مرحلة ثانية إلى جزيرة الأحلام جربة عبر قنطرة رادس.
تركيز على جانب السلامة
حدث رياضي هام كان محل جلسة عمل تحت إشراف الجامعة التونسية للسيارات بحضور ممثلين عن مختلف الإدارات و المصالح المتداخلة تم خلالها تدارس جميع الجوانب التنظيمية لضمان نجاح هذا الحدث على جميع المستويات و خاصة النقاط المتعلقة بسلامة المتسابقين أين تم توفير طاقم طبي متطور على متن سيارات إسعاف رباعية الدفع مجهزة كما سيتم تسخير طائرة مروحية تابعة له للإجلاء الصحي.
عين على الرياضة و أخرى على السياحة
لا يختلف اثنان في الدور الهام الذي تلعبه الرياضة في انعاش السياحة وهو ما كشفته الارقام في اكثر من مناسبة و لعل احد اهم و ابرز المواعيد الرياضية التي تساهم في انعاش السياحة التونسية هي الراليات الصحراوية و في هذا الاطار اكدت ممثلة الديوان الوطني التونسي للسياحة خلال جلسة العمل الخاصة بالرالي على ضرورة إنجاح هذه التظاهرة لما لها من مردودية على القطاعات الرياضي السياحي و الاقتصادي مشيرة أن النسخة الثانية من رالي فينيكس 2022 ساهمت في مداخيل للدولة التونسية تقدر بحوالي 2.5 مليون أورو أي حوالي 8 مليون دينار.
حافظ أوانس

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115