تونس تحتضن الجائزة الكبرى للمبارزة: عمالقة اللعبة في ضيافة تونس

عديدة هي المواعيد الرياضية التي نالت تونس شرف الإشراف على تنظيمها خلال سنة 2023 و لعل احد هذه المواعيد الجائزة الكبرى للمبارزة في سلاح «الصابر»

و ذلك على امتداد 3 أيام « 13و14و15 جانفي» في القاعة المتعددة الاختصاصات برادس بمشاركة 19 دولة و في حدود 350 مبارز و مبارزة في انتظار تاريخ 7 جانفي موعد إغلاق باب التسجيلات للتعرف عن العدد النهائي للمشاركين.
هذا و أكد حسان الزواري المدير الفني للجامعة التونسية للمبارزة أنّ جائزة تونس الكبرى في سلاح «الصابر» تعد واحدة من بين ثلاث جوائز كبرى في العالم مع جائزة فرنسا الكبرى و جائزة كوريا الجنوبية الكبرى وإحدى الـ 8 دورات التي تقام سنويا على مستوى العالم، كما تعد مرحلة تحضيرية لبعض العناصر الوطنية المتراهنة على حجز مقاعد لأولمبياد باريس 2024 على غرار الثنائي فارس الفرجاني و أحمد الفرجاني.

وبين أنّ الهدف الأول للمشاركة التونسية في الجائزة الكبرى يكمن في الاحتكاك بالأبطال العالميين واكتساب الخبرة، خصوصا وأنّ معدل أعمار ممثلي المبارزة التونسية في الذكور والإناث صغير جدا، حيث يبلغ أكبر المشاركين سنا 24 سنة وأصغرهم سنا يبلغ الـ 15 عاما.
وأوضح أنّ الجامعة التونسية للمبارزة ستنظم بعد نهاية الجائزة الكبرى، في إطار برنامج تعاون، تربصا في تونس للعناصر الوطنية تحت إشراف المدرب الفرنسي العالمي كريستيان باور الذي يعد من أبرز المدربين الناجحين خصوصا وأنّه قاد العديد المبارزين والمبارزات من جورجيا وفرنسا وايطاليا وروسيا والصين إلى التتويج الأولمبي والعالمي.

وفي ما يلي قائمة الدول التي أكدت مشاركتها في منافسات الجائزة الكبرى، وممثلي المشاركة التونسية في الذكور والاناث: أذربيدجان - بلغاريا - تركيا - جورجيا - بريطانيا - الهند - اسبانيا - ألمانيا - ايطاليا - كندا - مصر - هونغ كونغ - أمريكا - كوريا الجنوبية - ايران - بلجيكا - سنغفورة - بولونيا - اليونان.
ممثلو تونس في الدورة الدولية للجائزة الكبرى:

الذكور: فارس الفرجاني - أحمد الفرجاني - أمان الله الحميسي - ضياء بن منصور - ياسين أوشيوشا - ريان الفرجاني - عزيز الشارني - عزيز كواش - أرسلان الزموري - ريان الستيتي.
الاناث: ياسمين دغفوس - ألفة الحزامي - كنز بن اسماعيل - كنزة الأخوة - رانيا الفرجاني - عائشة بوعجينة - فادرة العاصمي - آمنة حضر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115