المقابلات المؤجلة لحساب الجولة الثالثة لسباق الرابطة المحترفة الأولى: النجم يواصل التحليق ... أول انتصار للإفريقي و أول هزيمة للترجي

واصل النجم الساحلي سلسلة نتائجه الايجابية بانتصاره أمس في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة على ضيفه النادي الصفاقسي بهدف لصفر وهي نفس النتيجة

التي حققها الإفريقي لحساب نفس الجولة على حساب مستقبل سليمان مقابل ثنائية للملعب التونسي أمام الترجي.
جولة نجح من خلالها النجم في تعزيز رصيده في صدارة ترتيب المجموعة الاولى والابتعاد اكثر على ملاحقه الترجي مقابل تاكيد فريق باردو لجاهزيته ليكون منافسا قويا على اللقب مع تواصل نزيف النقاط لفريق عاصمة الجنوب ... فيما كسر الإفريقي سلسلة نتائجه السلبية في المجموعة الثانية وحقق اول انتصار منذ انطلاقة البطولة.
بداية قوية
بداية الأشواط الأولى غابت عنها المقدمات في ملعب سوسة حيث كانت السيطرة شبه كلية لفريق جوهرة الساحل النجم أمام ضيفه النادي الصفاقسي مع محاولات بالجملة عن طريق الضاوي والشيخاوي و بوطمان لكن التسرع وغياب اللمسة الأخيرة و يقظة الحارس أيمن دحمان و التمركز المحكم لخط الدفاع حال دون اهتزاز الشباك في أكثر من مناسبة في المقابل خير فريق عاصمة الجنوب الدفاع و الاعتماد على الهجمات المعاكسة بقيادة السريع دياكيتي لكن دون خطورة تذكر في ظل غياب المعاضدة و العودة السريع لمدافعي النجم ... أفضلية النجم في اولمبي سوسة تزامنت مع أفضلية للترجي في ملعب النيفر في حوار الدربي الصغير أمام صاحب الأرض و الجماهير الملعب التونسي الذي لم ينتظر أكثر من 11 دقيقة للرد على محاولات الترجي بهدف حمل توقيع المهاجم هيثم الجويني في المقابل لم تكن بداية حوار الإفريقي و ضيفه مستقبل سليمان على أرضية ملعب حمام الأنف بنفس الاندفاع و الحماس حيث انحصر اللقاء في منطقة وسط الميدان مع محاولة وحيدة لمستقبل سليمان من برنار و أخرى للإفريقي عن طريق العمري.
نسق مرتفع
أسبقية ملعب باردو لفريق الملعب التونسي كان لها وقع ايجابي بارتفاع نسق اللقاء معه ضغط هجومي كبير من الترجي و محاولات بالجملة مقابل خطورة كبيرة لهجوم الملعب التونسي عن طريق الهجمات المعاكسة ... نسق مرتفع لم يقتصر على ملعب باردو حيث سجل تواجده بقوة اولمبي سوسة بمحاولات بالجملة من الفريقين مع أفضلية نسبية للنجم تمكن من تجسيدها على ارض الواقع و تحديدا في دق 39 بهدف حمل توقيع ياسين الشيخاوي في المقابل لم تعرف نتيجة حوار الإفريقي ومستقبل سليمان الجديد رغم تحسن أداء الفريقين و أفضلية سليمان الذي كان قريبا من إنهاء الشوط الأول بأسبقية لكن تألق معز حسن أمام بافور حال دون التجسيم لتنتهي الأشواط الأولى بأسبقية للملعب التونسي أمام الترجي بهدف لصفر و بنفس النتيجة للنجم الساحلي أمام ضيفه النادي الصفاقسي مقابل تعادل سلبي في حوار الإفريقي و مستقبل سليمان.
أهداف إضافية
انطلاقة الأشواط الثانية حملت في طياتها الجديد منذ دق 49 بهدف للنادي الإفريقي أمام مستقبل سليمان حمل توقيع نادر الغندري ... بداية قوية للإفريقي في الشوط الثاني تزامنت مع سيطرة شبه كلية للنجم الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الضاوي مقابل بحث متواصل للترجي على أرضية ملعب النيفر على تسجيل هدف التعادل بسيطرة هجومية و محاولات بالجملة عن طريق بن عيد و بن رمضان والهوني وبن حمودة لكن الاستماتة و الثبات لدفاع و حارس الملعب التونسي الذي واصل اعتماده على الهجمات المعاكسة م أعطى أكله في دق 63 عن طريق حمزة الخضراوي .
تشويق كبير
هدف ثان للملعب التونسي دفع الترجي للنزول بكل ثقله للهجوم و فك شفرة فريق باردو و هو ما نجح في تحقيقه في دق 68 عن طريق محمد علي بن رمضان ليتواصل الضغط و معه الفرص السانحة للتسجيل مقابل استماتة كلية من دفاع الملعب التونسي نجح من خلالها فيالخروج بالنقاط الثلاث ... التشويق لم يقتصر فقط على ملعب باردو بما ان التسابق و التلاحق كان على اوجه بملعب سوسة مع افضلية للنجم الذي كان قريبا من اضافة الهدف الثاني لكن التالق لدحمان وكذلك ملعب حمام الانف حيث عجز مستقبل سليمان تعديل النتيجة رغم ضغطه في اخر اللقاء على دفاع الافريقي الذي استطاع وضع حد لسلة نتائجه السلبية و تحقيق انتصاره الاول في الموسم.
النتائج
الملعب التونسي – الترجي الرياضي (2 - 1)
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (1 - 0)
النادي الافريقي – مستقبل سليمان (1 - 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115