اليوم 3 مباريات مؤجلة من الجولة الثالثة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: إثارة في الكلاسيكو وشعار لقاء باردو استعادة طريق الانتصارات

اثر شهر من الاستمتاع بالعروض الكروية المميزة في ملاعب من أعلى طراز في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ، نجد أنفسنا اليوم مجبرين على العودة

إلى ارض الواقع المرّ، من خلال البطولة المحلية التي عادت حاملة معها الكثير من المتاعب اذ تجدد العهد مع أزمة الملاعب بما أن اغلبها خارج نطاق الخدمة.
يتواصل اليوم سباق الرابطة المحترفة الاولى ،من خلال إجراء 3 مواجهات مؤجلة من الجولة الثالثة تعطى إشارة بدايتها في الساعة الثانية ظهرا.ويتصدر لقاء ملعب سوسة الاولمبي مباريات اليوم بما أنه يتضمن صراعا يبدو شيقا بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي ،أما في ملعب الهادي النيفر بباردو فهناك قمة لا تقل إثارة بين الملعب التونسي والترجي الرياضي دون أن ننسى مباراة النادي الإفريقي ومستقبل سليمان التي سيكون مسرحها ملعب حمام الأنف في ظل استحالة إجرائها بملعب رادس.
كلاسيكو بغايات متباينة
يحتضن اليوم ملعب سوسة الاولمبي مباراة واعدة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة ذهاب لحساب منافسات المجموعة الثانية في مواجهة تبدو فيها الغايات متباينة نظرا لوضعيتي الفريقين ولذلك يصح أن نطلق عليها صراع القمة والقاع.فإذا كان فريق جوهرة الساحل يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة وهو منقوص من مبارتين في حين نجد السي آس آس في قاع ترتيب المجموعة نفسها ب3 نقاط وهو منقوص من 3 مباريات.وعلى هذا الاساس تبدو كل المؤشرات واعدة بلقاء يصعب التكهن بنتيجته النهائية،فإذا كان ‹ليتوال› يسعى إلى مواصلة حصاد النقاط بعدما حقق 4 انتصارات وتعادلا فإن الأسود والأبيض لا يزال يطارد فوزه الأول بعد 4 مباريات اكتفى فيها ب3 تعادلات وهزيمة. وستكون مباراة اليوم أول مصافحة رسمية لمدربه السويسري-الإيطالي ماوريسيو جاكوباتشي .
علما أن النجم سيكون منقوصا في مباراة اليوم من خدمات الحارس ايمن المثلوثي والمدافع حسام بن علي.
وفي الوقت الذي انتظر فيه الشارع الرياضي حضور جمهور الفريقين لتكتمل معالم الفرجة ،جاء القرار من السلط الأمنية بمنع حضور جمهور الفريق الضيف والاقتصار على جمهور الفريق المحلي مع السماح فقط بحضور 35 نفرا من فريق عاصمة الجنوب.
دربي واعد في باردو
يحتضن مركب الهادي النيفر بباردو قمة مثيرة بين الملعب التونسي وجاره الترجي الرياضي في لقاء مؤجل لحساب الجولة الثالثة من الرابطة الأولى،يأمل من خلاله فريق باب سويقة إلى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتشديد الملاحقة على المتصدر النجم الساحلي فيما يتطلع مضيفه الى استعادة طريق الانتصارات...
ويحتل فريق باردو، المنقوص من مباراة، المركز الرابع في جدول الترتيب العام برصيد 7 نقاط من فوز وحيد و4 تعادلات. ولم يعرف الأحمر والأخضر طريق الانتصارات في الجولات الخمسة الأخيرة مكتفيا ب4 تعادلات أمام هلال الشابة والنجم الساحلي واتحاد تطاوين والنادي الصفاقسي وهزيمة وحيدة ضد النادي البنزرتي ليحيد عن طريق الانتصارات منذ لقاء 8 أكتوبر الذي فاز فيه على أمل حمام سوسة بثنائية نظيفة.
وحقق فريق باب سويقة المنقوص من مبارتين 3 انتصارات وتعادلين ونجده في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية ب11 نقطة بفارق نقطتين عن النجم الساحلي.ولم يعرف الأحمر والأصفر الانتصارات في مبارتيه الأخيرتين بعدما اكتفى بتعادلين متتاليين أمام كل من أمل حمام سوسة والنادي الصفاقسي.
فريق باب جديد في مهمة صعبة
يلتقي اليوم النادي الإفريقي ومستقبل سليمان في ملعب حمام الأنف في اختبار يبدو صعبا بالنسبة الى فريق باب الجديد الذي يحتل قاع ترتيب المجموعة الاولى بنقطتين وهو منقوص من 3 مباريات فيما نجد منافسه في المركز الرابع ب9 نقاط وهو منقوص من مباراة.
و يعيش الاحمر والابيض في الفترة الاخيرة وضعا صعبا بسبب نتائجه المخيبة لا سيما في الجولات الاخيرة مما جعل جمهوره يشن غضبه ويحاول الاعتداء على بعض اللاعبين في احدى الحصص التدريبية، وفي رد فعل على ذلك شن اللاعبون اضرابا عن التمارين قبل ان يعودوا مساء الاثنين الى التحضيرات.
ولم يعرف فريق باب الجديد الى الانتصارات سبيلا منذ بداية الموسم فبعد 4 مباريات اكتفى بتعادلين وهزيمتين،و جاءت الخسارة الثقيلة الاخيرة ضد الاتحاد المنستيري بثلاثية نظيفة لتعقد الامور وتوسّع الهوة بين الجمهور وزملاء معز حسن الذين يبحثون اليوم عن تحقيق نتيجة ايجابية تمكنهم من تحقيق المصالحة مع الانصار.
وشهدت تحضيرات الافارقة في الايام الماضية غياب المدافع اسكندر العبيدي الذي ارسل الى الهيئة شهادة طبية تتضمن راحة لا تقل عن 12 يوما وهو ما يعني غيابه عن مباراة اليوم.كما سيكون متوسط الميدان الجزائري إيهاب بلحوسيني خارج القائمة، بعد أن خضع للكشف بخصوص إصابة على مستوى أذنه، تعرض لها أثناء تهجم الجماهير على اللاعبين.
من جانبه،عاد مستقبل سليمان في لقائه الاخير امام اتحاد بن قردان الى الانتصارات بعد 3 مباريات اكتفى فيها بتعادلين وهزيمة.وتبدو مواجهة اليو م واعدة نظرا للتشويق الذي عودتنا به مواجهات الفريقين ففي المواجهات الخمسة الاخيرة كان الفوز من نصيب الافريقي في 3 مناسبات مقابل انتصارين لفريق الوطن القبلي.
برنامج مباريات اليوم
الساعة 14.00:
• المجموعة الثانية
ملعب سوسة الاولمبي :النجم الساحلي – النادي الصفاقسي / نعيم حسني
ملعب الهادي النيفر :الملعب التونسي – الترجي الرياضي / عامر شوشان
• المجموعة الاولى
ملعب حمام الانف :النادي الافريقي – مستقبل سليمان / نصر الله الجوادي
الترتيب
• المجموعة الاولى
1 - الاتحاد المنستيري 13 (-1)
2 - اتحاد بن قردان 12(-1)
3 - الاولمبي الباجي 11
4 - مستقبل سليمان 9 (-1)
5 - مستقبل الرجيش 6
- نجم المتلوي 6
7 - اولمبيك سيدي بوزيد 5 (-2)
8 - النادي الافريقي 2 (-3)
• المجموعة الثانية
1 - النجم الساحلي 13 (-2)
2 - الترجي الرياضي 11 (-2)
3 - الملعب التونسي 7 (-1)
- هلال الشابة 7
- امل حمام سوسة 7
6 - اتحاد تطاوين 6 (-1)
7 - النادي البنزرتي 5 (-1)
8 - النادي الصفاقسي 3 (-3)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115