الدفعة الأولى من مباريات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022: صراع الخبرة والطموح عنوان مباراتي اليوم

دخلت نهائيات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم في قطر التي تتواصل إلى 18 من الشهر الحالي منعرجها الحاسم إذ سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى

من مواجهات الدور ثمن النهائي والتي ستتواصل بمعدل مباراتين يوميا إلى حدود اختتامها يوم الثلاثاء القادم بعدها ستتوضح الرؤية في خصوص الفرق الثمانية التي ستؤثث الدور ربع النهائي.
سيكون الموعد اليوم مع مواجهتين من الدور ثمن النهائي تجرى الأولى في الرابعة مساء بملعب خليفة الدولي بين المنتخب الهولندي ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية .أما اللقاء الثاني فسيكون مداره ملعب أحمد بن علي المونديالي بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الاسترالي .
أول حوار رسمي بين هولندا وأمريكا
يحتضن ملعب خليفة الدولي في الرابعة من مساء اليوم مواجهة مثيرة بين المنتخب الهولندي ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022.مباراة اليوم ستكون أول مصافحة رسمية بين المنتخبين بعد أن سبق لهما أن تباريا وديا في عدة مناسبات ،ولذلك يبدو من الصعب التكهن بمجريات المواجهة ونتيجتها النهائية لأن الإطار هذه المرة هو دور الـ16 من مونديال قطر.ويطمح المنتخبان الى المضي قدما في التظاهرة العالمية بعدما نجحا في تخطي عقبة دور المجموعات.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب البرتقالي(هولندا) تأهل إلى الدور الثاني من المونديال متصدرا للمجموعة الأولى،برصيد 7 نقاط اثر فوزين على كل من السنغال وقطر بهدفين لصفر في كل من المبارتين وتعادل بهدف لمثله مع الإكوادور.
ويسعى المنتخب الملقب بـ›الطواحين› لتجاوز عقبة بلوغ دور الثمانية في المونديال للمرة السابعة في تاريخه والخامسة في مشاركاته الستة الأخيرة بالمسابقة.كما يتطلع الى كسر سلسلة اللاهزيمة في المونديال والتي انطلقت في نهائيات 2014 وانطلقت سلسلة اللاهزيمة منذ الفوز على إسبانيا ثم فوز على أستراليا وانتصار على تشيلي وفوز على المكسيك وتعادل مع كوستاريكا وتعادل مع الأرجنتين وفوز على البرازيل وفوز على السنغال وتعادل مع الإكوادور وفوز على قطر بحيث لم يخسر في 10 مباريات متتالية في المونديال بمجموع 7 انتصارات وتعادل.
ومن المرجح أن يستعين لويس فان خال مدرب هولندا في مباراة اليوم بخدمات لاعبه المخضرم ممفيس ديباي أما منذ البداية أن أثناء اللعب لاسيما بعد حضوره القوي في اللقاء الأخير أمام منتخب قطر قبل أن يتم تعويضه في الشوط الثاني.وساهم اللاعب في هدفي الفريق البرتقالي خلال المباراة ولم يشارك ديباي في أول جولتين من الدور الأول بسبب إصابة عانى منها على مستوى الفخذ.
وصرح فان خال عقب الفوز على المنتخب القطري: «كان ينبغي علينا إعادة ديباي إلى اللعب بشكل تدريجي، لأنه لم يلعب منذ حوالي شهرين. لقد شكل فارقا كبيرا ولعب دورا هاما في منحنا النقاط الثلاث».
أما المنتخب الأمريكي في مشاركته 11 في المونديال فقد عبر الى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط حصيلة فوز على إيران وتعادلين مع ويلز وانقلترا.ويسعى الفريق إلى تجاوز عقبة هولندا والعبور إلى ربع النهائي لأول مرة منذ نسخة كوريا واليابان 2002.
ودخل الإطاران الطبي والفني للمنتخب الامريكي في حالة استنفار على أمل جاهزية كريستيان بوليسيتش قبل لقاء اليوم بعدما تعرض محترف تشيلسي الانقليزي إلى اصابة بعد تسجيله هدف التأهل على حساب منتخب ايران.
الأرجنتين لتجنب سيناريو 2018 واستراليا لتحقيق المفاجأة
مواجهة الخبرة والطموح هو العنوان الذي يصح أن نطلقه على مباراة اليوم بين منتخبي الأرجنتين واستراليا فالأول تعود لعب الأدوار الأولى في المسابقة العالمية فيما يتطلع منافسه إلى تحقيق المفاجأة.
وتمكن منتخب ‹التانغو› بطل العالم في 1978 و1986من تجاوز بدايته الصعبة في المونديال بعدما انهزم أمام المنتخب السعودي بهدفين لهدف بعدما حقق انتصارين على حساب بولندا والمكسيك ليصعد إلى دور الـ16 في المركز الأول ب6 نقاط. واعترف ليونيل ميسي، عقب تأهل بلاده إلى ثمن النهائي أن الهزيمة أمام المنتخب السعودي كان بمثابة «صفعة تلقاها الفريق في الوقت المناسب في البطولة».
ولا يزال سيناريو الخروج من دور الـ16 في النسخة الماضية على يد المنتخب الفرنسي كابوسا في أذهان عشاق المنتخب الارجنتيني لذلك يأملون أن يتمكن المنتخب الأمريكي الجنوبي من تجاوز عقبة استراليا والتأهل إلى ربع النهائي للمرة الرابعة خلال النسخ الخمسة الأخيرة من البطولة.
ويتطلع ميسي نجم البي آس جي والأرجنتين إلى تسجيل هدفه الثالث في البطولة بعدما سبق له التسجيل في لقاء الجولة الاولى ضد السعودية من ضربة جزاء ثم هدفا آخر في مرمى منتخب المكسيك.
ويدرك المنتخب الارجنتيني أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة المنتخب الاسترالي رغم ان هذا الأخير لا يملك تاريخا كبيرا اثر تأهله للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه.
وتمكن منتخب ‹الكنغر› من ضمان مقعده في ثمن النهائي بعدما انهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف فرنسا بفارق الاهداف،وعلى غرار منافسه اليوم كانت بدايته في الدور الاول بخسارة ثقيلة امام المنتخب الفرنسي برباعية مقابل هدف قبل ان يفوز على تونس 1-0 وبالنتيجة ذاتها انتصر على الدنمارك.
وستكون هذه المواجهة الرسمية الرابعة بين الأرجنتين وأستراليا، لكنها الأولى بينهما في كأس العالم، حيث سبق أن التقيا في الملحق العالمي للصعود لمونديال 1994.
وتعادل المنتخبان 1-1 في أستراليا ذهابا، قبل أن ينتزع منتخب الأرجنتين فوزا صعبا 1-0 في الإياب على ملعبه.وتجدد الموعد بين المنتخبين ببطولة كأس القارات 2005 في ألمانيا، حيث خطف المنتخب الأرجنتيني فوزا مثيرا 4-2 من نظيره الأسترالي.
الدفعة الاولى من مباريات ثمن نهائي كأس العالم
اليوم
الساعة 16.00:
ملعب خليفة الدولي
هولندا- الولايات المتحدة الامريكية / Bein sports Max 1 HD –Alkass Extra one HD
الساعة 20.00:
ملعب احمد بن علي
الارجنتين – استراليا / Bein sports Max 1 HD –Alkass Extra one HD

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115