اليوم الثاني عشر من كأس العالم قطر 2022: حسابات مفتوحة في المجموعتين الخامسة والسادسة

تختتم اليوم مباريات الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول لحساب منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة قبل يوم واحد

من اختتام الدور الاول و توضح الرؤية في خصوص المنتخبات التي ستؤثث دور الـ16 بعد ان حقق بعضها العبور قبل محطة من خط النهاية واقترب البعض الاخر من بلوغ الدور الثاني.
تتضمن مواجهات اليوم مزيجا من الصراعات الاوروبية والعربية والامريكية الجنوبية والاسيوية إذ يحتضن ملعب احمد بن علي مواجهة حاسمة بين كرواتيا وبلجيكا ،فيما سيكون المنتخب المغربي ممثل الكرة العربية والافريقية في امتحان صعب امام كندا.ويتواصل التشويق بحوار اليابان واسبانيا في الثامنة ليلا وفي نفس التوقيت تلتقي كوستاريكا بالمانيا.
المغرب...حظوظ التأهل وافرة
لا يزال التشويق سيد الموقف في خصوص الفرق التي ستقتلع بطاقة التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة السادسة اذ سيكون سباق التأهل مفتوحا امام ثلاثة منتخبات وهي كرواتيا وبلجيكا والمغرب.ويشترك المنتخب الكرواتي والامريكي في الصدارة ب4 نقاط فيما نجد بلجيكا في المركز الثالث ب3 نقاط وتوجد كندا في قاع الترتيب ب0 من النقاط.
ويملك المنتخب المغربي مصيره بين يديه وسيتأهل في الحالات الثلاث: الفوز والتعادل وحتى الخسارة إذا انهزمت بلجيكا أو إذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا انتهت المواجهة الأوروبية الخالصة (بين بلجيكا وكرواتيا) وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.
ويواجه ‹اسود الاطلس› نظيرهم الكندي الذي يدخل المباراة دون ضغوط خصوصا بعدما فقد كل آمال التأهل الى الدور القادم وهو سلاح ذو حدين فقد يرغب هذا المنتخب في ردة فعل لحفظ ماء الوجه قبل حزم حقائب الرحيل عن الدوحة.
في المباراة الثانية لنفس المجموعة ،يتبارى المنتخب الكرواتي بنظيره البلجيكي في حوار حماسي واعد.ويتطلع المنتخب البلجيكي الى تجنب سيناريو الخروج المبكر حتى لا يغادر جيله الذهبي المونديال خالي الوفاض فرغم انه يمتلك كل مقومات النجومية والنجاح فإنه عجز عن الصعود على منصة التتويج العالمية.ولا تملك بلجيكا الا خيار الفوز في لقاء اليوم لأن اية نتيجة ستحتم عليهم توديع المونديال مبكرا.اما زملاء لوكا مودريتش فيملكون على غرار المغرب مصيرهم بين ايديهم في حال فوزهم أو تعادلها وكذلك خسارتها، شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.
صراع محتدم في المجموعة الخامسة
على غرار المجموعة السادسة لا يزال الغموض يسيطر على حسابات التأهل في المجموعة الخامسة التي يحتل صدارتها منتخب اسبانيا ب4 نقاط بفارق نقطة عن ملاحقه اليابان وبنفس الرصيد نجد كوستاريكا فيما تحتل قاع الترتيب بنقطة يتيمة.
ويواجه صاحب الصدارة منتخب ‹الثيران› ملاحقه منتخب ‹الساموراي› في لقاء واعد سيتنافس خلاله الفريقان على نيل احدى بطاقتي التأهل.وبدأ الاسبان مشاركتهم بفوز عريض على كوستاريكا بسباعية نظيفة قبل التعادل بهدف لمثله امام المانيا .اما المنتخب الياباني فقد احدث المفاجأة بفوزه في الجولة الاولى على المانيا 2-1 لكنه فرط في حسم تأهله مبكرا بعد الهزيمة ضد كوستاريكا (1-0).
في المباراة الثانية تواجه المانيا كوستاريكا ،ويتمسك ‹المانشافت› بآخر امالهم اذ لا يملكون مصيرهم بايدهم فيتوجب عليهم الفوز وانتظار هدية اسبانية بالفوز على ‹الساموراي›
برنامج الجولة الثالثة من الدور الاول
اليوم
المجموعة السادسة
الساعة 16.00:
ملعب أحمد بن علي :المنتخب الكرواتي – المنتخب البلجيكي
ملعب الثمامة :المنتخب الكندي – المنتخب المغربي
المجموعة الخامسة
الساعة 20.00:
ملعب خليفة الدولي :منتخب اليابان – منتخب اسبانيا
ملعب البيت :منتخب كوستاريكا – المنتخب الالماني
سلاف الحمروني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115