المنتخب الوطني: تحويرات في الخطوط الثلاثة استعدادا لمواجهة فرنسا

تتواصل استعدادات المنتخب الوطني لمباراة الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022 والتي ستجمعه غدا بنظيره الفرنسي بداية من الساعة الرابعة

مساء في مباراة يراهن فيها نسور قرطاج على امل ضئيل من اجل التأهل الى الدور الثاني لأن فوز عناصرنا الوطنية على منتخب الديوك لا يكفيها لتجاوز عقبة الدور الاول بل سينتظر منتخبنا هدية من منتخب الدنمارك بفوزه على استراليا.
يجري اليوم نسور قرطاج الحصة التدريبية الاخيرة استعدادا لمباراة الغد والتي سيستغلها الاطار الفني لنسور قرطاج لوضع اللمسات الأخيرة على الاختيارات والخطة التي سيواجه بها بطل العالم 2018 .وتجدر الاشارة الى ان التمارين جرت وفق نسق تصاعدي بمعدل حصة تدريبية يوميا بعد ان بدأت التحضيرات يوم الأحد إذ تدربت المجموعة بعد الظهر بمشاركة كل اللاعبين، اذ قسّم الإطار الفني اللاعبين إلى مجموعتين ضمت الأولى العناصر التي لعبت ضد المنتخب الأسترالي، أما الثانية فضمت العناصر التي لم تشارك في اللقاء .
تغييرات بالجملة
بالنظر إلى الهزيمة المخيبة(0-1) والمردود المهزوز أمام استراليا، يبدو أن المدرب الوطني جلال القادري سيجري عدة تغييرات مقارنة بالتشكيلة التي عول عليها ضد منتخب ‹الكنغر› الاسترالي ومن المنتظر أن تشمل التحويرات الخطوط الثلاثة باستثناء حراسة المرمى.
وينتظر أن يعول الناخب الوطني على وجدي كشريدة منذ البداية عوضا عن محمد دراغر خاصة ان كشريدة اضفى رغم التعويل عليه في بضعة دقائق في مباراة استراليا دفعا للهجوم وحركية للجهة اليمنى.اما في الجهة اليسرى فينتظر ان يدخل علي معلول مكان علي العابدي نظرا لما يتميز به محترف الاهلي المصري من سرعة ومعاضدة للهجوم.
اما في خط الوسط فينتظر ان تكون الاطلالة الاولى لمتوسط الميدان غيلان الشعلالي الذي قد يكون الى جانب الثنائي العيدوني والسخيري املا في كسب معركة وسط الميدان كما يمكن ان يشرك محمد علي بن رمضان من اجل خلق حلول هجومية اضافية...
ازمة غياب التجسيم
أكد وجدي كشريدة، الظهير الايمن الذي تألق خلال مشاركته بديلا في لقاء تونس واستراليا في تصريح لموقع ‹العربي الجديد› ان منتخبنا يعاني من مشكل كبير عنوانه اضاعة الفرص وغياب التجسيم.
واضاف محترف اتروميتوس اليوناني ان السبب لا يتمثل في قلة المهاجمين الممتازين قائلا:»لا أعتقد أن المشكلة تتعلق بنوعية المهاجمين وجودتهم، ولكن الأمر يهمّ غياب الحسم أمام المرمى، توفر لنا عدد الفرص التي كان من الوارد تسجيلها ولكننا لم نحسن التعامل معها، علينا أن نكون أكثر تركيزا، هي مسؤولية 26 لاعبا، هنا خيبة أمل كبرى، علينا المزيد العمل من أجل التعويض».
واعتبر اللاعب السابق السابق للنجم الساحلي وساليرنيتانا الايطالي كان يستحق نتيجة أفضل ضد أستراليا قياسا بما قدمه في الشوط الثاني، ولكنه لم يقدر على ذلك بعد أن فوّت عديداً من الفرص التي كان من الوارد أن تغيّر نتيجة المواجهة.
فوز ودي للمنتخب الفرنسي
فاز المنتخب الفرنسي في مباراة ودية أجراها يوم الأحد على الأهلي القطري بهدفين لصفر في مباراة كانت فرصة بالنسبة للمدرب ديديه ديشامب لتجربة بعض اللاعبين الاحتياطيين الذين ينوي إشراك عدد منهم في لقاء الغد أمام المنتخب التونسي.
فاران:
«ينتظرنا امتحان صعب ضد تونس وسنعمل على شل نقاط قوتها»
لم يخف نجم منتخب فرنسا ومدافع نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي، رافاييل فاران،ان امتحانا صعبا ينتظر المنتخب الفرنسي ضد نظيره التونسي غدا الاربعاء ضمن الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.
وقال فاران في تصريحات اعلامية: «طبعا سنأخذ اللقاء بجدية، لقد شاهدنا كيف أن هذا الفريق قادر على صنع الخطورة، على الهجمات المرتدة وكذلك في المساحات».
وتابع: «هم يبذلون جهدا كبيرا عند الضغط على المنافس، وبالتالي فليس من السهل التعامل مع هذا الفريق، ينتظرنا لقاء صعب، التونسيون يتطلعون للفوز ونحن علينا اعتراضهم وإيقاف هذا الفريق، وأن نكون ناجعين من أجل الفوز في اللقاء».
ومن المتوقع أن يشارك فاران أساسيا في مواجهة تونس وفرنسا، بعدما غاب عن مباراتي أستراليا والدنمارك، بقرارمن المدرب ديديه ديشان، إذ اختار الأخير إجراء العديد من التعديلات على تشكيلة فرنسا في اللقاء الأخير لهم في الدور الأول وإراحة بعض الاسماء اثر ضمان التأهل لكن عبر عديد اللاعبين عن رغبتهم في خوض مواجهة نسور قرطاج على غرار كيليان مبابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115