بطولة جربة الدولية للمواي تاي: نجاح تنظيمي و جماهيري

عاشت جزيرة الأحلام جربة خلال الأيام الماضية على وقع سهرة رياضية ناجحة في اختصاص رياضة المواي تاي Diamant Fight Show

تحت رعاية منظمة المجلس العالمي للملاكمة للمواي تاي إفريقيا بالشراكة مع الجامعة التونسية للكيك بوكسينغ والأنشطة التابعة و بحضور عدد كبير من الرياضيين والجماهير المولعة بالرياضات والفنون القتالية.
هذا وسجلت السهرة التي تم تنظيمها لأول مرة في جزيرة الأحلام برمجة عديد النزالات الهامة منها لقب WBC MuayThai International Welter weight Title، والذي حسمه الفرنسي بوبو ساكو ضد الإيرلندي غاريث سميلي بعد مباراة قويا وتنافسية أمتع مستواها الفني الجماهير الحاضرة بأعداد كبيرة.
و في ما يلي النتائج كاملة:
وزن 63.5 كغ فوز مهدي زغدان على قصي ثابوت بالنقاط.
وزن 67 كغ فوز حمدي غازي على ماتيو بايي بإيقاف من الحكم في الجولة الأولى.
وزن 70 كغ فوز فريد خضر بالضربة القاضية في الجولة الأولى على أمير بن عمار، الذي قام بتعويض الإيطالي جيانفرانكو كاورسو في الدقائق الأخيرة.
وزن 91 كغ فوز عيسى با بالنقاط على صدقي الداوثي.
لقب حزام WBC “NAI KHAN NOM TOM” لوزن 63,5 سيدات (5 جولات من 3 دقائق) فوز ناويل تيتا بالنقاط على ليندا سيغمي.
لقب حزام المجلس العالمي للملاكمة BC MuayThai International Welter weight Title لوزن 68 كغ (5 جولات من 3 دقائق) فوز الفرنسي بوبو ساكو على الإيرلندي سمايلي غاريت بالنقاط.
عماد المثلوثي ( بطل عالمي سابق و منسق السهرة):
سهرة ناجحة و القاعدة الجماهرية تشجع تنظيم مسابقات دولية ضخمة
أجواء مثالية أكد آثرها البطل العالمي التونسي السابق و منسق السهرة عماد المثلوثي في تصريح ل « المغرب» عن سعادته بنجاح المسابقة التي سجلت مستوى فني عالي يعكس قيمة الأبطال المشاركين، مشيرا إلى أهمية مثل هذه التظاهرات في تعمق التعاون الرياضي بين مختلف الدول التي تنشط في اختصاص الرياضات الدفاعية التي تملك قاعدة جماهيرية كبيرة، كما أنها ستفتح الأبواب للرياضيين التونسيين للمشاركة بما أنهم يمتلكون كل الإمكانيات لمقارعة أبطال اللعبة, و أضاف المثلوثي أن الحضور الجماهيري شكل دافعا أساسيا للعمل على استضافة تونس للعديد من التظاهرات اختصاص الرياضات الدفاعية خلال سنة 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115