المنتخب الوطني: تركيز على الجانب التكتيكي ولغز عنوانه مصير بن سعيد

يواصل اليوم المنتخب الوطني تحضيراته لمباراته الأولى في نهائيات كأس العالم بقطر والتي ستجمعه يوم الثلاثاء بالمنتخب الدنماركي في الثانية ظهرا ضمن منافسات الجولة الأولى

من الدور الأول لحساب المجموعة الرابعة، وتجري المجموعة اليوم الحصة التدريبية قبل الأخيرة والتي ستشهد ارتفاعا للنسق في انتظار بلوغ الجاهزية المطلوبة مع الحصة التدريبية الختامية التي ستجرى غدا.
تجدر الإشارة إلى أن عناصرنا الوطنية أجرت يوم الجمعة حصة تدريبية شارك فيها كل اللاعبين ،وحظي الجانب التكتيكي باهتمام الاطار الفني خلال هذه التدريبات من أجل إعداد العدة للمباراة الأولى لنسور قرطاج في المونديال ضد الدنمارك. وسعى المدرب جلال القادري خلال التدريبات، إلى وضع الاستراتيجية التي تتناسب مع المنافس، مع توجيه اللاعبين إلى نقاط قوة المنافس. كما اهتم الإطار الفني بالتمركز في الوضعيات الدفاعية أو الهجومية.
إصابة بن سعيد تبعثر الحسابات وتسبب ازمة مع فريق الرباط
لا تزال ردود الفعل تتواصل بعد اصابة الحارس البشير بن سعيد والتي اكدت الجامعة التونسية لكرة القدم انها تتطلب راحة بأسبوع فلا يزال الجدل قائما عن امكانية اقصاء حارس الاتحاد المنستيري من المونديال وتعويضه بلاعب اخر - وهي فرصة متاحة للمنتخب إلى حدود الـ24 الأخيرة قبل مواجهة الدنمارك- او انه سيواصل مع المجموعة على امل تعافيه قبل المبارتين القادمتين لاسيما بعدما تأكد غيابه عن اللقاء الافتتاحي.
والحديث عن إمكانية تعويض بن سعيد لم يمر مرور الكرام في الشارع الرياضي بالمنستير بما أن أحباء فريق الرباط اعتبروا الأمر استهدافا لفريقهم ورغبة في إقصاء ‹ممثلهم الوحيد› في المونديال.يأتي ذلك في وقت أكدت فيه الصفحة الرسمية للاتحاد المنستيري في وقت سابق ان طبيب الفريق اتصل ببن سعيد وتبين أن الإصابة لا تشكل خطورة وأنها بفعل الإرهاق الناتج عن ماراطون المباريات مع فريقه ولا تتطلب الا راحة ب3 أيام في حين أن كشوفات الإطار الطبي للمنتخب بينت أنها تستوجب راحة بأسبوع. آخر الأخبار الواردة من مقر اقامة المنتخب تفيد ان بن سعيد مصر على تحدي الإصابة واستعادة الجاهزية لتسجيل الحضور في المونديال وهي خطوة من شأنها أن تجعل الإطار الفني يعدل عن فكرة استبداله.
وستعيد اصابة بن سعيد وغيابه عن مباراة الثلاثاء أمام الدنمارك توزيع الأوراق في حراسة المرمى فالمعلوم أن الحارس الأول هو ايمن دحمان والحارس الثاني البشير بن سعيد لكن مع إصابته سيكون معز حسن هو الحارس الثاني في لقاء الدنمارك وأيمن المثلوثي الحارس الثالث.
رئيس ‹الكاف› يزور مقر اقامة نسور قرطاج
بدأ امس باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ‹الكاف› سلسلة زياراته لمقرات اقامة المنتخبات الافريقية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم بقطر التي تفتتح اليوم وتتواصل إلى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخبا.
وزار أمس رئيس الكاف ، المنتخب السنغالي بطل القارة السمراء في نسخة ‹كان 2021+1 ‹ في مقر إقامته وينتظر ان تتواصل تباعا زياراته لمقر إقامة بقية المنتخبات الافريقية في قطر .
وتشهد نهائيات قطر 2022 مشاركة 5 منتخبات من القارة السمراء وهى: تونس، المغرب، السنغال، غانا، والكاميرون.
المساكني يتسلم درع المشاركة في المونديال
زارت اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 يوم الجمعة المنقضي مقر اقامة المنتحب الوطني بالعاصمة القطرية الدوحة ،وسلمت يوسف المساكين قائد نسور قرطاج درع المشاركة في نهائيات المونديال للمرة السادسة( 1978 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022 ).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115