نجوم شكل غيابها عن المونديال لاختيارات فنية مفاجأة لجمهورها: راموس خارج حسابات «الماتادور» وتيتي يُبعد فيرمينو

• نجوم الدوريات الأوروبية «لا يغرون» ديشامب وفليك يواصل تجاهل هوملز

لا تفصلنا عن انطلاق نهائيات كاس العالم في نسختها الثانية والعشرين الا ساعات معدودة وسيكون يوم الاحد موعد افتتاح اول دورة تقام في بلد عربي وتتواصل الى غاية 18 من شهر ديسمبر القادم ،وينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشغف ضربة بداية المسابقة الابرز في العالم ليكونوا على موعد مع الفرجة والمتعة التي يؤمنها نجوم من مختلف المنتخبات والجنسيات.

اذا كانت عديد النجوم التي ستؤثث مباريات المونديال عديدة على غرار الارجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار والفرنسي كريم بن زيمة فإن الاصابة حكمت على عدة اسماء اخرى بأن تكتفي بمتابعة النهائيات على شاشات التلفاز على غرار الفرنسي نكونو والانقليزي ريس جيمس البرازيلي ارتور ميلو وانضم اليهم مؤخرا السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الالنقليزي...لكن في المقابل،هناك عدة نجوم اخرين وجدوا انفسهم خارج القائمات النهائية التي تم الاعلان عنها قبل المونديال بسبب اختيارات فنية من مدربيهم واثار غيابهم غضب جمهورهم خاصة انهم كانوا يتوقعون حضورهم وتألقهم والحديث هنا عن راموس وهوملز وسانشو وغيرهم...
راموس ودي خيا والكانتارا خارج قائمة اسبانيا
وضعت قرعة نهائيات قطر المنتخب الاسباني في المجموعة الخامسة الى جانتب منتخبات المانيا واليابان وكوستاريكا ،ويدخل ‹الماتادور› الاسباني المسابقة برغبة جامحة في لعب الادوار الاولى والمراهنة على التتويج بلقب عالمي ثان بعدما صعد على منصة التتويج لاول مرة في نسخة 2010 .
لكن المثير للانتباه ان القائمة النهائية لاسبانيا خلت من عدة نجوم يتقدمهم قلب الدفاع سيرجيو راموس محترف باريس سان جرمان حاليا وريال مدريد سابقا. وقالت صحيفة ‹سبورت› الإسبانية، إنّ الأسباب التي دفعت المدرب الإسباني لويس إنريكي ربان سفينة ‹الماتادور›، استبعادَ راموس من تشكيلة مونديال كأس العالم 2022، هو تعافي إيمريك لابورت الذي فضله المدرب عليه في نفس المركز.
واضافة الى راموس سجلت قائمة الغائبين اسم الحارس ديف يد دي خيا وكذلك لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي فابيان رويز، ولاعب الوسط لنادي ليفربول الإنقليزي تياغو ألكانتارا دون ان ننسى إينيغو مارتينيس (أتلتيك بلباو) وماركوس ألونسو (برشلونة) في الدفاع، وبورخا إيغليسياس، مهاجم ريال بيتيس.
فيرمينو وكوتينيو ابرز الغائبين في البرازيل
يعد المنتخب البرازيلي ابرز المرشحين للتتويج بلقب كأس العالم ويدخل المنافسة من اجل مواصلة ارقامه القياسية والتتويج بلقبه العالمي السادس،غير أن الاسماء التي وجّه لها المدرب تيتي الدعوة لم تكن تضم عددا من النجوم لكن المفاجأة الابرز دون شك كانت غياب مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو .وفي اول رد فعل عن غيابه عن المونديال نشر اللاعبصورة عبر حسابه على موقع ‹إنستغرام› بقميص المنتخب البرازيلي، وعلق قائلا: «أشكر الجميع على رسائل الدعم التي أظهرت حبا كبيرا، كأس العالم حلم لجميع اللاعبين ولن يكون الأمر مختلفا بالنسبة لي».
وأضاف: «بالأمس لم تسر الأمور كما تخيلت أو حلمت، لكن يمكنني أن أنظر إلى الوراء بقلب ممتن لله لأنه سمح لي بالفعل أن أعيش هذا الحلم مثل العديد من الآخرين».
ولن تتوقف قائمة الغيابات عند فيرمينو بل سيتخلف عن النهائيات فيليب كوتينيو .ووضعت القرعة البرازيل ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا سويسرا وصربيا والكاميرون.
غيابات بالجملة في تركيبة البطل
لم يوجه ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي الدعوة الى عدة نجوم بينما شد الرحال الى قطر للدفاع عن اللقب الذي احرزه في النسخة الماضية ومن بين المفاجآت التي شدت الشارع الرياضي عدم توجيه الدعوة لحارس المرمى مايك مينان ،وليس هذا الغياب الوحيد بل ان ربان سفينة ‹الديوك› استبعد عدة اسماء بارزة في الدوريات الاوروبية على غرار فيرلاند ميندي الظهير الأيسر لريال مدريد ووسام بن يدر لاعب موناكو، وماركوس تورام لاعب بارما الإيطالي، وموسى ديابي لاعب بايرن ليفركوزن، وراندال كولو مواني الذي ينشط في صفوف نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني.
ويبدأ المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بملاقاة استراليا في 22 من نوفمبر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا تونس والدنمارك.
هوملز لن يشارك في نهائيات قطر
وضعت قرعة مونديال قطر منتخب ‹المانشافت ‹الألماني في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات اسبانيا وصربيا و كوستاريكا.وسيكون ماتس هوملس قلب دفاع دورتموند من بين أبرز الغائبين عن تشكيلة ألمانيا بعد استبعاده من طرف المدرب هانسي فليك بسبب عدم انتظامه في الظهور مع فريقه. وظهر هوملز بانتظام مع ألمانيا منذ عام 2010، حيث شارك في 76 مباراة مع المنتخب الأول. لعب في خمس بطولات كبرى لبلاده وفاز بكأس العالم في 2014 مع المانشافت. كان آخر ظهور له في بطولة أمم أوروبا 2020، ولم يلعب مع منتخب بلاده تحت قيادة هانسي فليك.
وتستهل ألمانيا مبارياتها في قطر ضد اليابان في 23 من الشهر الحالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.
ساوثغيت يببعد سانشو وابراهام وتوموري
على غرار عدة منتخبات ،خلت قائمة المنتخب الانقليزي الخاصة بمونديال قطر من عدة نجوم على غرار جودان سانشو لاعب مانشستر يونايتد رغم ارقامه المميزة اذ خاض مع الشياطين الحمر 28 مباراة هذا الموسم سجل خلالها 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.كما يغيب عن المونديال تامي أبراهام، مهاجم نادي روما الإيطالي وبرر مدرب ‹الأسود الثلاثة› غاريث ساوثغيت غياب ابراهام بأنه «يمر بفترة سيئة في الوقت الخطأ».
وشكل ايضا غياب فيكايو توموري مدافع ميلان الذي تبلغ قيمته التسويقية 50 مليون يورو مصدر جدل اذ يبدو ان ساوثغيت فضّل عليه هاري ماغواير.ولعب توموري 19 مباراة مع ميلان هذا الموسم سجل خلالهم هدفا، وقد ساهم بجهوده الدفاعية في خروج الروسونيري بشباك نظيفة في 5 مباريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115