المنتخب الوطني: مفاجآت منتظرة في القائمة الموسّعة

تتزامن نهاية الأسبوع الحالي مع بداية التربص الحاسم والأخير للمنتخب التونسي في إطار استعداده للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر

وستجرى التحضيرات الأخيرة لنسور قرطاج في مدينة الدمام بالسعودية من السادس إلى الثالث عشر من الشهر الحالي قبل شد الرحال إلى مدينة الدوحة وذلك في انتظار المباراة الودية الأخيرة التي يجريها منتخبنا مع نظيره الإيراني في 16 من نوفمبر الحالي قبل 6 أيام من مباراته الأولى في مونديال قطر مع نظيره الدنماركي (يوم 22 نوفمبر).
في هذا السياق ينتظر ان يعلن المدرب الوطني جلال القادري في الايام القليلة القادمة عن القائمة الموسعة للاعبين المدعوين للتربص قبل الاعلان عن القائمة النهائية المشاركة في نهائيات قطر في 14 من الشهر الحالي بما ان الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد التاريخ المذكور كآخر اجل بالنسبة الى المنتخبات المشاركة في المونديال لارسال قائماتها النهائية المتكونة من 26 لاعبا.
دعوة منتظرة لعلاء غرام
مع اقتراب اعلان المدرب الوطني جلال القادري للمشاركة في تربص مدينة الدمام السعودية ،بدأ الشارع الرياضي يتداول عدة اسماء قد تدخل ضمن حسابات الاطار الفني ومن بين اللاعبين الذين اسالوا الكثير من الحبر نجد اللاعب الواعد للنادي الافريقي والمنتخب الاولمبي آدم قرب الذي يعاني حاليا من اصابة منعته من السفر مع وفد فريقه الى تنزانيا وهو ما قد يؤجل دعوته الاولى الى المنتخب الاول الى ما بعد المونديال.
في المقابل، يبدو ان القائمة القادمة قد تتضمن اسم قائد المنتخب الاولمبي علاء غرام اذ تفيد الكواليس القريبة من اجواء نسور قرطاج ان القادري تابع اداء اللاعب في مباراة المنتخب الاولمبي ونظيره الكونغولي واعجب بامكانياته وباتن يفكر جديا في ضمه للقائمة الموسعة للمنتخب الاول.
وافادت بعض المصادر الاعلامية ان القادري اتصل بمدرب المنتخب الاولمبي ماهر الكنزاري وتحدثا عن مدافع النادي الصفاقسي علاء غرام وتلقى مدرب منتخب الاكابر كل المعلومات المتعلقة باللاعب المذكور .
وتجدر الاشارة الى أن القادري وجّه الدعوة لعلاء غرام خلال دورة اليابان الدولية الودية في شهر جوان الماضي، وهو معطى يرجح كفته ليسجل عودته الى المنتخب الاول ويدخل معترك المنافسة على ضمان مقعد مع المدافعين منتصر الطالبي وبلال العيفة ونادر الغندري وديلان برون مع اقتراب موعد المشاركة في نهائيات مونديال قطر اذ وضعت القرعة منتخبنا في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الدنمارك وفرنسا واستراليا.
عودة بقير وكشريدة...
في نفس السياق ،يبدو ان بعض الاسماء التي سبق لها تعزيز قائمة المنتخب قبل ان تغيب في الفترة الاخيرة ستسجل عودتها للقائمة الموسعة على غرار متوسط ميدان ابها السعودي وكذلك المدافع الايمن لنادي أتروميتوس اليوناني اذ اعلنت الصفحة الرسمية للفريق المذكور على ‘فايسبوك’ ان اللاعب التونسي تلقى دعوة للمشاركة في التربص الاعدادي الاخير لنسور قرطاج في مدينة الدمام السعودية،وينتظر ان يسجل أسامة الحدادي لاعب غروثر فيورث الألماني وعمر العيوني مهاجم فريق فاليرينغا النرويجي عودتهما في انتظار توضح الرؤية في الايام القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115