اليوم الدفعة الثانية من الجولة الرابعة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى: أبناء الرجيش وبن قردان للتأكيد وفريق المناجم والباجية من أجل الفوز الأول

تتطلع الفرق الكبرى’ في بطولتنا في كل موسم إلى لعب الأدوار الأولى في السباقين المحلي والقاري والمراهنة على الصعود على منصة التتويج

وهذا الأمر يتطلب الجاهزية خاصة على المستوى الإفريقي للنجاح في مقارعة بقية النوادي الإفريقية. لكن كيف السبيل إلى ذلك وأنديتنا الممثلة للكرة التونسية في المحافل القارية تفتقد إلى نسق المباريات ومنها من في رصيدها مباراة وحيدة بعد تأجيل بقية المواجهات وستجد نفسها في ماراطون يحبس الأنفاس وقد يراودها الندم على طلب التأجيل عندما لا ينفع الندم...
تتواصل اليوم منافسات الجولة الرابعة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2022 - 2023 من خلال إجراء مواجهات الدفعة الثانية من الجولة في انتظار استكمالها لاحقا بما أن هناك 3 مباريات تم تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب التزامات الأندية قاريا ووجود لاعبيها على ذمة المنتخب الاولمبي المعني بخوض تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل 3 مباريات من الجولة الحالية وهي النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي من جهة والترجي الرياضي والنجم الساحلي من جهة ثانية عن المجموعة الأولى واولمبيك سيدي بوزيد والنادي الإفريقي عن المجموعة الثانية.
بين التأكيد والتدارك
سيكون ملعب خواجة بالمهدية مسرحا للقاء واعد بين مستقبل الرجيش وضيفه نجم المتلوي في مباراة يرفع خلالها الفريقان شعار الفوز رغم تبيان الغايات.ويبحث أصحاب الأرض عن تأكيد انتصارهم الأخير على اتحاد بن قردان بهدف لصفر وهو فوز جاء بعد تعادل مع مستقبل سليمان وهزيمة ضد اولمبيك سيدي بوزيد .أما فريق المناجم فلا يزال يتطلع إلى فوزه الأول بعد عودته إلى قسم الأضواء إذ تكبد هزيمتين أمام كل من الاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان ويطمح اليوم لوضع حد لنزيف إهدار النقاط رغم إدراكه صعوبة المهمة أمام منافس عازم على استغلال عامل الأرض كأفضل مايكون.
ويعيش أبناء المتلوي فترة صعبة من الناحية المالية على غرار المواسم الأخيرة دفعت رئيس النادي محمد الديناري لتقديم استقالته من منصبه وتم فتح باب الترشحات من أجل اختيار رئيس جديد للنادي.
امتحان صعب للباجية
ينزل الاولمبي الباجي ضيفا على اتحاد بن قردان في لقاء ينبئ بالإثارة خاصة أن فريق عاصمة السكر لا يزال يبحث عن أول انتصاراته هذا الموسم وسيصطدم بسعي منافسه الى تأكيد فوزه الأخير على نحم المتلوي.
وخاض أبناء بن قردان يوم الأربعاء مباراة مؤجلة من الجولة الثانية انتصروا فيها على فريق المناجم بهدف لصفر وهو الانتصار الثاني للفريق بعد فوز في الجولة الافتتاحية ضد اولمبيك سيدي بوزيد بهدف لصفر وهزيمة في الجولة الثالثة ضد مستقبل الرجيش بهدف دون رد أيضا.
أما الاولمبي الباجي فلم تكن حصيلته ايجابية ففي 3 جولات لم يحصد سوى نقطتين من تعادلين ضد الاتحاد المنستيري وأولمبيك سيدي بوزيد وهزيمة ضد مستقبل سليمان،والحقيقة ان النتائج كانت منتظرة بحكم غياب الاستقرار الفني فالفريق خاض فترة التحضيرات الصيفية بقيادة مدربه محمد الكوكي قبل أن ينسحب هذا الأخير قبل أسبوع واحد من انطلاق البطولة ليتسلم حافظ القيطوني المشعل لكن جرت رياح النتائج بما لا يشتهيه ليرمي المنديل بعد التعادل مع اولمبيك سيدي بوزيد ولا يزال اهل الفريق يبحثون عن ربان جديد يقود السفينة الحمراء والبيضاء رغم طرح عدة أسماء على غرار خالد بن يحي.
برنامج الدفعة الثانية من الجولة الرابعة ذهاب من الرابطة الاولى
اليوم الساعة 14.30:
المجموعة 2
مستقبل الرجيش - نجم المتلوي / مجدي بالآغا
إتحاد بن قردان - الأولمبي الباجي / عامر شوشان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115