منتخب كرة اليد: الجليد بين ايمن التومي والمنتخب ذاب نصفه ... والبقية تحتاج «تقشع الغيوم»

قبل كاس امم افريقيا بالقاهرة جد خلاف بين اللاعب ايمن التومي وزملائه ادى الى القطيعة مع المنتخب التونسي لكرة اليد... ولما انتفى من الاشكال نصفه والمتمثل في خروج محمود الغربي من المنتخب فان الطريق اصبحت سالكة امام التومي لاسترجاع مكانه الطبيعي وان

بقي من الاشكال نصفه وهو الحارس مروان مقايز الذي اشترط الاعتذار من التومي وهو ما سيتم فعلا من لاعب لا يهمنا مع من اختلف بقدرما تعنينا جاهزيته وخبرته التي افتقر لها المنتخب في القاهرة... وحديث الجاهزية ليس مجرد تنظير فهو فعل والدليل اصطفاء هذا اللاعب نجما لاجانب الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم متفوقا حتى على «كاراباتيتش» العائد من برشلونة الى باري سان جرمان... وتميز التومي مع مونبليي يتجلى في رفع كاس فرنسا.
عائد اخر للمنتخب التونسي لكرة اليد وهو لاعب القيادة القطري مصباح الصانعي بعد شفائه التام من الاصابة فيما يبقى لاعب «الجيش» عصام تاج «حريفا وفيا» للمنتخب التونسي لكرة اليد يستعد كما هو معلوم للمشاركة الرابعة بعد السويد 1970 و استراليا 2000 و لندن 2012 فيما ستكون ريو 2016 المحطة الرابعة حيث سيكون الحوار مع بطل ا لعالم المنتخب الفرنسي ووصيفه ا لمنتخب القطري ضمن رزنامة ستكون على النحو التالي :

يوم 7 أوت : س 23 و50 دق تونس - فرنسا
يوم 8 أوت : س 18 و40 دق: تونس - الدنمارك
يوم 11 أوت : س 13و30 دق: تونس - قطر
يوم 14 أوت : س 00 و50 دق: تونس - الأرجنتين
يوم 15 أوت : س 23 و50 دق :تونس - كرواتيا

وتدور جميع اللقاءات بقاعة «فوتور ارينا» بريو دي جانيرو علما أن حافظ الزوابي, تم تاكيده مدربا للمنتخب بعد نهاية التزاماته مع النادي الافريقي وفي اول خطوة على درب ر يو 2016 وجه ا لزوابي الدعوة الى 18 لاعبا للمشاركة في المعسكر الأول للفريق الذي سينطلق يوم 13 جوان ويتواصل إلى 17 منه بين مدينتي نابل والمهدية. فإضافة الى لاعب مونبليي الفرنسي أيمن التومي، ولاعب القيادة القطري مصباح الصانعي، ومحترف الجيش القطري عصام تاج، ومحترف برشلونة الإسباني وائل جلوز. هناك 7 لاعبين من الافريقي وهم مكرم الميساوي ـ خالد الحاج يوسف ـ محمد السوسي ـ امين بنور ـ أسامة حسني ـ عبد الحق بن صالح والجيلاني معرف، و5 لاعبين من الترجي الرياضي وهم: مروان مقايز ـ أسامة البوغانمي ـ مروان شويرف ـ ايمن حماد و محمد علي بحر، ولاعبي النجم الساحلي محمد أمين البدوي و صبحي سعيد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115