اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى: البحث عن الفوز الأول شعار مواجهة 15 أكتوبر ولقاء الشابة بين التأكيد والتدارك

في الوقت الذي تسابق فيه الجامعة التونسية لكرة القدم بالتنسيق مع مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة الوقت من اجل إنهاء مرحلة هامة من الذهاب قبل حلول فترة التوقف الدولي

استعدادا لبدء نهائيات كأس العالم بقطر ترتفع فاتورة المباريات المؤجلة لأسباب مختلفة إما بسبب وجود لاعبي بعض الفرق مع المنتخب الاولمبي أو بسبب التزامات الفرق القارية وقد تزيد من الضغط المسلط على عدد من الفرق لا سيما منها التي تمثل تونس في المسابقتين القاريتين.
سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى من الجولة الثالثة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى وتضم مبارتين الأولى تجمع النادي البنزرتي بأمل حمام سوسة والثانية يستضيف فيها هلال الشابة اتحاد تطاوين وتتواصل مباريات الجولة المنقوصة من ابرز مبارياتها وهي الدربي الصغير بين الترجي والملعب التونسي المؤجل لموعد لاحق ،باجراء ثلاثة مواجهات في انتظار اكتمال النصاب بالمباريات التي تم تأجيلها الى موعد لاحق.
لقاء بشعار تدارك البداية المتعثرة
يحتضن ملعب 15 أكتوبر ببنزرت في الثانية والنصف من ظهر اليوم مواجهة النادي البنزرتي وأمل حمام سوسة في مواجهة يبحث خلالها الفريقان عن تدارك الانطلاقة المتعثرة في سباق البطولة،وبدأ فريق عاصمة الجلاء مسيرته بهزيمة أمام هلال الشابة بثلاثية نظيفة قبل التعادل في الجولة الثانية بهدف لمثله مع اتحاد تطاوين.أما منافسه فقد انقاد إلى الخسارة بثنائية نظيفة ضد الملعب التونسي قبل أن ينهار ويخسر بخماسية نظيفة ضد النجم الساحلي...وهو ما ينبئ بمواجهة واعدة ومثيرة بين الفريقين في إطار بحثهما عن تحقيق الفوز الأول في الموسم.
وتجدر الإشارة إلى ان هيئة السي آبي ضربت بقوة وأحالت 3 لاعبين على مجلس التأديب ونعني بذلك الحارس وائل بن عمار و المدافع ياسين كشك ومتوسط الميدان شمس الدين بن عامر بعد الخسارة المباغتة مع هلال الشابة.في الطرف المقابل، يتطلع الأمل إلى إيقاف نزيف النقاط و إيجاد حل لمشاكله الدفاعية التي جعلته يقبل 7 أهداف في مبارتين.
وتجدر الإشارة إلى أن الفريقين تواجها في المرحلة الأولى من بطولة الموسم الماضي وانتهى لقاء الذهاب بتعادل سلبي قبل أن ينتصر الأمل إيابا بهدف لصفر.
بين التأكيد والتدارك
يستضيف هلال الشابة ظهر اليوم اتحاد تطاوين في لقاء تتباين فيه الغايات بين الفريقين لا سيما بعد انطلاقتهما المختلفة فالهلال المنقوص من مباراة ضرب بقوة امام النادي البنزرتي بفوز استقر على ثلاثية نظيفة في حين انقاد ابناء تطاوين الى الخسارة امام النجم الساحلي بهدفين لهدف وتعادل في الجولة الثانية مع النادي البنزرتي بهدف لمثله.
ورغم صراعه مع الجامعة ومكتب الرابطة بدعوته للمثول امامها في 12 قضية جديدة في مسلسل جديد،فإن فريق الشابة كله عزم على الظهور بمستوى مميز وتحقيق نتائج ايجابية لإسعاد أنصاره وتأكيد جدارته بالوجود في قسم الأضواء .أما أبناء تطاوين فإن أملهم في تصحيح المسار كبير حتى لا يجدوا أنفسهم مرة أخرى يصارعون على ضمان البقاء.
برنامج الجولة الثالثة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى
اليوم الساعة 14.30:
المجموعة الأولى
ملعب 15 أكتوبر :النادي البنزرتي- أمل حمام سوسة / مراد الجربي
ملعب الشابة البلدي :هلال الشابة - اتحاد تطاوين / نضال لطيف
غدا الساعة 14.30:
المجموعة الثانية
ملعب باجة المعشب:الأولمبي الباجي - أولمبيك سيدي بوزيد /محمد الفني
ملعب خواجة بالمهدية : مستقبل الرجيش - اتحاد بن قردان /فوزي الجريدي
الملعب البلدي بالمتلوي: نجم المتلوي - الاتحاد المنستيري /الصادق السالمي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115