ما بقي من إياب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الافريقية: الترجي للمرة السابعة على التوالي في دوري المجموعات ومازيمبي يكرر سيناريو الموسم الماضي

باح الدور التمهيدي الثاني من رابطة الابطال الافريقية باسراره بعد ان توضحت الرؤية في خصوص الفرق ال15 التي ستؤثث دور مجموعات امجد الكؤوس القارية

في انتظار اجراء مباراة فيتا كلوب الكونغولي ورايل كلوب البوركيني المبرمجة يوم 20 اكتوبر الحالي. وقد تأهلت اندية :الترجي الرياضي، الأهلي المصري، الوداد البيضاوي، الرجاء البيضاوي،ماميلودي صنداونز، الزمالك المصري، بيترو أتليتيكو الأنغولي، حوريا كوناكري الغيني،سيمبا التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل الجزائري، الهلال السوداني،القطن الكاميروني، المريخ السوداني، فايبرز أف سي الأوغندي في انتظار اكتمال النصاب بمعرفة هوية الفريق السادس عشر.
واسفرت مباريات اياب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الابطال عن تسجيل 42 هدفا بالتمام والكمال وكانت النتائج العريضة حاضرة بامتياز اهمها فوز ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بثمانية اهداف لهدف على لا باس السيشالي وخماسية الزمالك في مرمى فلامبوا الرواندي دون نسيان الفوز العريض للواد البيضاوي على ريفرز يونايتد النيجيري بسداسية نظيفة.
الترجي للمرة السابعة
تأهل الترجي الرياضي بصعوبة الى دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية بعد انتصاره بهدف لصفر على بلاتو يونايتد النيجيري من ضربة جزاء وهزيمته ذهابا ضد نفس المنافس بهدفين لهدف.
وسيكون فريق باب سويقة موجودا في دور مجموعات امجد الكؤوس القارية للمرة السابعة على التوالي بعد دورات 2017 و2018 و2019 و2020 و2021 و2022 و2023.
صن داونز ...قصة عشق مع النتائج العريضة
شد ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي الانظار في اياب الدور التمهيدي الثاني من امجد الكؤوس القارية عندما ضرب شباك منافسه لا باس السيشالي بثمانية اهداف لهدف وسجل ممثل جنوب افريقيا 15 هدفا بين الذهاب والاياب بما انه انتصر في لقاء الذهاب ب7 اهداف لصفر. ويبدو ان لصن داونز قصة ود مع النتائج العريضة ففي الدور التمهيدي الاول من نسخة 2019 فاز الفريق على كوت دور السيشيلي بنتيجة 11-1 وهي النتيجة الاعرض في تاريخ مباريات امجد الكؤوس القارية.
الوداد للموسم الثامن على التوالي في دور مجموعات رابطة الابطال
نجح الوداد البيضاوي المغربي في تخطي عقبة ريفرز يونايتد النيجيري من خلال انتصاره بسداسية نظيفة وتدارك عثرته في الذهاب بهدفين لهدف ليضمن مقعدا في دور مجموعات امجد الكؤوس القارية .وبات الوداد اول فريق مغربي ينجح في التأهل الى دور مجموعات رابطة الابطال للمرة الثامنة على التوالي بداية من نسخة 2016 وكذلك دورات 2017 و2018 و2019 و2020 و2021 و2022 و2023.
مازيمبي على غرار الموسم الماضي
لم يفلح تي بي مازيمبي الكونغولي في حجز مكان في دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية بعدما منحت ضربات الترجيح التأهل لفيبرس الاوغندي بنتيجة 4-2 بعدما انتهت مواجهتي الذهاب والاياب بالتعادل السلبي.
وفشل الفريق الكونغولي في التأهل لى دور المجموعات على غرار الموسم الماضي عندما انتهت مسيرته عند الدور التمهيدي الثاني امام امازولو الجنوب افريقي بعد التعادل سلبيا ذهابا وبهدف لمثله ايابا.كما انسحب الفريق من نفس الدور في نسخة 2017 امام افريكان يونايتد الزيمبابوي.
وبذلك فشل مازيمبي في التأهل لدور المجموعات بنظام البطولة الجديد للمرة الثالثة عشر في تاريخه.ولأول مرة يتأهل فايبرز النيجيري للمشاركة في دور المجموعات من دوري الأبطال.
الاهلي يدعم تفوقه على الاندية التونسية
انهى الاهلي المصري احلام الاتحاد المنستيري في رابطة الابطال بعدما انتصر عليه بثلاثية نظيفة جاءت لتؤكد فوز الذهاب بهدف لصفر.وتشير لغة الارقام الى ان المارد الاحمر تقابل مع الفرق التونسية في 49 مناسبة حقق خلالها 24 فووزا مقابل 15 تعادلا و10 هزائم.
ورفع الاهلاوية عدد اهدافهم في شباك الفرق التونسية الى 53 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115