اليوم الدفعة الثالثة من الجولة الثانية ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: تشويق في ملعب سليمان والتدارك هدف أبناء سيدي بوزيد أمام مستقبل الرجيش

عادت في نهاية الأسبوع المنقضي مباريات الرابطة المحترفة الأولى بعد طول انتظار وعادت معها الظواهر التي ما فتئت ترافقها في السنوات الأخيرة

وأهمها ظاهرة تغيير المدربين والغريب انها انطلقت بصفة مبكرة وتحديدا بعد جولة وحيدة من بداية السباق فدفع ماهر القيزاني الضريبة بخروجه من مستقبل سليمان رغم ان هذا الأخير عاد بالتعادل من المهدية أمام مستقبل الرجيش ليفتح التكهنات أمام أسباب أخرى أفرزت القطيعة.
تتواصل اليوم الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى بإجراء مواجهات الدفعة الثالثة وقوامها مبارتين تندرجان ضمن منافسات المجموعة الثانية الأولى مدارها ملعب سليمان بين مستقبل المكان والاولمبي الباجي والثانية تجمع اولمبيك سيدي بوزيد ومستقبل الرجيش.علما ان الدفعة الأولى جرت يوم الخميس بين أمل حمام سوسة والنجم الساحلي وكان الانتصار لهذا الأخير بخماسية دون رد فيما جرت أمس مواجهة اتحاد تطاوين والنادي البنزرتي..
أي وجه لمستقبل سليمان مع مدربه الجديد ؟
يحتضن اليوم ملعب سليمان في الثالثة بعد ظهر اليوم مباراة مستقبل سليمان والاولمبي الباجي في مواجهة يبحث من خلالها الفريقان عن أول انتصار في الموسم. وتجدر الإشارة إلى أن فريق الوطن القبلي عاد بتعادل سلبي في مباراته الأولى من ملعب المهدية أمام مستقبل الرجيش في حين ستكون مباراة اليوم الإطلالة الأولى لضيفه بعد تأجيل مباراته الأولى مع الاتحاد المنستيري بسبب التزامات الأخير في الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الإفريقية.
ويدخل أبناء سليمان لقاء اليوم بمدرب جديد وهو سعيد السايبي بعد القطيعة مع المدرب السابق ماهر القيزاني والذي نشرت في شأنه هيئة مستقبل سليمان بلاغا على الصفحة الرسمية للفايسبوك أفادت أن خروجه جاء بسبب تلقيه عروضا خارجية بناء على اتفاق بين الطرفين لكن بعض المصادر القريبة من أجواء النادي تؤكد أن القيزاني خرج بسبب فرض بعض الأسماء عليه من قبل بعض المسؤولين للمشاركة في التشكيلة الأساسية حتى وإن كانت غير جديرة بالمشاركة.ويتطلع السايبي اليوم إلى قيادة فريقه إلى جني أول انتصار في الموسم وتحقيق أفضل بداية ليتمكن من مواصلة عمله في أفضل الظروف.
أما الاولمبي الباجي فيتطلع إلى تقديم أفضل مالديه في لقاء اليوم والعودة إلى عاصمة السكر بنتيجة ايجابية بقيادة مدربه حافظ القيطوني الذي خلف محمد الكوكي ،وشهدت اجواء فريق عاصمة السكر في الأيام الماضية تطورات عديدة إذ عاد المهاجم الكونغولي كيلانغالانغا إلى هلال الشابة وغادر المعد البدني سيف الله الحناشي منصبه دون أن يبرر أسباب استقالته ليجد الفريق نفسه دون معد بدني قبل مباراة اليوم و ويأمل أنصاره أن ينتفض الفريق على كل هذه المستجدات ويتمكن من العودة من الوطن القبلي بالفوز.
إثارة في سيدي بوزيد
يستضيف اولمبيك سيدي بوزيد مساء اليوم مستقبل الرجيش في مباراة يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى تدارك عثرة الجولة الأولى أمام اتحاد بن قردان عندما تلقى هدفا مباغتا في الوقت البديل من المواجهة فيما يأمل ضيفه في تحقيق الانتصار الاول بعدما اكتفى بتعادل في لقاء الجولة الأولى ضد مستقبل سليمان.وسيكون صاحب الارض منقوصا في لقاء اليوم من خدمات المهاجم علاء بن رمضان بعد خضوعه لتدخل جراحي على مستوى اليد.
في المقابل وبعدما عجز عن التجسيم في لقاء الجولة الأولى يتطلع ابناء الرجيش إلى بلوغ مرمى منافسهم للعودة للديار بالنقاط الثلاث وهو ما ينبئ بلقاء واعد بين بحث المحليين عن التدارك وعزم الضيوف عن جني اول انتصار.
برنامج الدفعة الثالثة من الجولة الثانية للرابطة المحترفة الاولى
المجموعة الثانية
اليوم الساعة 15.00
مستقبل سليمان - الأولمبي الباجي / محمود قصيعة
أولمبيك سيدي بوزيد - مستقبل الرجيش / أحمد الذوادي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115