المنتخب الوطني: قبل شهر من بداية التربص الأخير... «فيفا» يبعثر أوراق القادري

قبل شهر ونصف عن ضربة بداية نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها قطر في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر و18ديسمبر

بدأت المنتخبات المتأهلة للحدث العالمي تضبط برنامج تحضيراتها للمرحلة الحاسمة من الاستعداد للمشاركة في الحدث الابرز الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في العالم وذلك حتى تتمكن من تحقيق أهدافها المرسومة وتقديم أفضل مالديها في حوار نجوم تعودنا أن نراه في بطولات مختلفة وسيكون المونديال فرصة لها لتجتمع و تتنافس في صراع الأفضلية.
على غرار كل المنتخبات المتأهلة إلى أول مونديال عربي ،ينتظر أن يضبط اهل القرار في الجامعة التونسية لكرة القدم بعد التشاور مع الإطار الفني برنامج المرحلة الثالثة والأخيرة من التحضيرات للمشاركة في المونديال للمرة السادسة في تاريخ تونس بعد إسدال الستار منذ أيام عن المرحلة الثانية من التحضيرات والتي جرت بين تونس و باريس وتخللتها مواجهتان وديتان الأولى انتصر فيها على حساب جزر القمر بهدف دون رد والثانية انهزم خلالها أمام منتخب البرازيل بخماسية مقابل هدف...
لخبطة في برنامج التحضيرات بسبب «فيفا»
من المعلوم أن أهل القرار في الجامعة التونسية لكرة القدم بالتشاور مع الناخب الوطني جلال القادري برمجوا التربص الأخير للمنتخب الوطني قبل دخول غمار المونديال ،بالمملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة بين 6 و17 نوفمبر في الدوحة بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم وتردد ان الإطار الفني سيستغل الفترة لبرمجة مبارتين وديتين أو أكثر مع عدد من المنتخبات المتأهلة للنهائيات لكن يبدو أن هذا البرنامج سيعرف لخبطة وفوضى كبيرة ،فالمدرب الوطني جلال القادري كان يعول ان يستفيد في التربص الاخير من كل عناصره سواء المحلية او المحترفة لكن يبدو انه لن يتسنى له ذلك بما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹فيفا› اعلن ان فترة التوقف الدولي القادمة ستكون بداية من 13 نوفمبر القادم وعلى هذا الأساس فإن التربص الذي سينطلق في السادس من الشهر القادم سيضطر القادري على الاقتصار في اكثر من نصفه على اللاعبين الناشطين في البطولة المحلية الذين ينقصهم نسق المباريات او بعض من انتهت التزاماتهم مع نواديهم وسيكون من الصعب او المستحيل التعويل على اللاعبين الناشطين خارج تونس وهم من النواة الاساسية في تشكيلة نسور قرطاج.
هذه النقطة تهدد برنامج المنتخب الوطني لكرة القدم خاصة على مستوى المباريات الودية التحضيرية اذ ان هذا القرار من ‹الفيفا› سيجعل منتخبنا يكتفي ببرمجة مباراة ودية وحيدة خلال التربص القادم بعدما برمج القادري مبارتين او ثلاثة على الاقل.
في هذا السياق، من المنتظر ان تتوضح في الفترة القادمة برمجة التربص الاخير لنسور قرطاج في المملكة العربية السعودية قبل شد الرحال مباشرة الى الدوحة يوم 17 نوفمبر استعدادا لبداية المغامرة في نهائيات كأس العالم بقطر وستكون المباراة الاولى امام المنتخب الدنماركي في 22 من نوفمبر.
يهم نسور قرطاج:
كشف طبيعة إصابة كايير نجم منتخب الدنمارك
تعرّض قائد المنتخب الدنماركي، ومدافع نادي ميلان الإيطالي سيمون كايير، لإصابة جديدة خلال مباراة فريقه التي فاز بها على مضيفه إيمبولي (3 -1)، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. واكدت بعض المصادر الاعلامية ان نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب جاءت لتثبت إصابته في أوتار الركبة اليمنى، وسيغيب بذلك عن الملاعب لأسبوعين على الأقل، قبل إعادة إجرائه للمزيد من الفحوصات مرة أخرى، قبل اندماجه مع الفريق أو مواصلة الغياب حتى مونديال قطر 2022.
وتجدر الاشارة الى أن اللاعب عاد للمستطيل الاخضر في شهر اوت بعد اصابة خطيرة على مستوى اربطة الركبة اليمنى عانى منها منذ شهر ديسمبر 2021.
تجدر الاشارة الى ان منتخب الدنمارك منافس المنتخب التونسي في مونديال قطر ضمن المجموعة الرابعة اضافة الى منتخبي فرنسا واستراليا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115