المنتخب الوطني: 3 عروض أوروبية على طاولة الإطار الفني ...والمساكني يثير التساؤلات

اثر طي المرحلة الثانية من تحضيرات المنتخب الوطني لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر

بدأ التفكير في برنامج المرحلة الحاسمة من الإعداد للإطلالة السادسة لنسور قرطاج في تاريخ المونديال والتي سيبدؤها بملاقاة نظيره الدنماركي في الـ22 من نوفمبر القادم قبل التباري مع استراليا في 26 من الشهر نفسه واختتام الدور الأول بملاقاة فرنسا في 30 من نوفمبر.
الحقيقة أن الحديث بدأ منذ مدة عن تربص خارجي خالص التكاليف لنسور قرطاج في المملكة العربية السعودية بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن المنتظر ان يجرى في الفترة الممتدة بين 6 و17 نوفمبر القادم وقد تتخلله مباريات ودية ستكون اخر فرصة للوقوف على استعدادات المجموعة قبل بداية الرسميات.
3 منتخبات اوروبية ترغب في ملاقاة نسور قرطاج
قلنا إن التربص القادم للمنتخب الوطني في المملكة العربية السعودية من المنتظر أن تتخلله مباريات ودية وفي هذا السياق،تداولت عديد المواقع على صفحات التواصل الاجتماعي منذ مدة ان بعض المنتخبات الأوروبية المتميزة ترغب في التباري مع نسور قرطاج في شهر نوفمبر القادم
وأفادت عدة مصادر إعلامية انّ منتخبات بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، اقترحت فكرة خوض مباريات ودية مع ‹نسور قرطاج›، قبل ضربة بداية نهائيات قطر 2022، ولاشك ان الإطار الفني سيبرمج إجراء مصافحة او اثنتين مع منتخبات القارة العجوز بما ان قرعة المونديال وضعته ضمن المجموعة الرابعة في مواجهة منتخبين من اوروبا وهما الدنمارك وفرنسا فضلا عن استراليا.وسينتظر اهل القرار في المنتخب دون شك برمجة الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹فيفا› لايام الفيفا لتحديد موعد المباريات الودية للاستفادة من العناصر الناشطة خارج الحدود على وجه الخصوص.
تجدر الاشارة الى أن المرحلة الثانية من التحضيرات شهدت اقامة منتخبنا لمبارتين وديتين في فرنسا الاولى مع منتخب جزر القمر وانتصرت فيها عناصرنا الوطنية بهدف لصفر في حين انهزم في الثانية امام المنتخب البرازيلي بملعب حديقة الامراء بباريس بخماسية مقابل هدف.
المساكني يتدرب في تونس
أكدت بعض المصادر الاعلامية أن متوسط الميدان الدولي يوسف المساكني محترف العربي القطري لم يعد الى قطر بعد نهاية تربص نسور قرطاج رغم التزامات ناديه القادمة ،وواصل التدرب في تونس ونفس المصادر تفيد ان اللاعب سيواصل التحضيرات في تونس الى حدود التربص القادم للمنتخب وهي نقطة تثير عديد نقاط الاستفهام فكيف سيستعيد اللاعب الجاهزية المطلوبة والحال أنه عاد منذ فترة من اصابة وابتعاده عن نسق المباريات الرسمية لن يساعده في استعادة مستواه المعهود وتقديم الاضافة المنتظرة للمنتخب.
عمر العيوني يطمح إلى قيادة هجوم المنتخب في المونديال
يعيش المهاجم التونسي عمر العيوني فترة انتعاشة مميزة مع ناديه فاليرينغا النرويجي اذ سجل 7 أهداف فضلا عن تمريرتين حاسمتين خلال 14 مباراة.ولا شك ان ارقامه المميزة قد تضعه ضمن حسابات الناخب الوطني جلال القادري في المواعيد القادمة.
وفي هذا السياق قال اللاعب في تصريحات اعلامية :«هدفي الحالي مساعدة فريقي في تحقيق مرتبة مؤهلة لخوض إحدى المسابقات الأوروبية خلال الموسم المقبل، وكذلك أطمح للعودة لتمثيل المنتخب التونسي». وأضاف ابن 29 ربيعا: «أهم ما أطمح إليه هو تمثيل المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، تونس لديها الكثير من اللاعبين الجيدين في الهجوم والتنافس معهم سيكون تحديا رائعا نعم، أطمح لقيادة هجوم منتخب نسور قرطاج في المونديال». وواصل اللاعب: «لدينا لاعبون رائعون، وإذا تمكنّا من اللعب بأفضل طريقة ممكنة فسوف نحقق النجاح، ويمكن للمنتخب الوطني أن يتأهل للدور الثاني رغم صعوبة المجموعة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115