المنتخب الوطني: مواصلة الاستعدادات لملاقاة «السامبا» وتغييرات منتظرة في التشكيلة

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداته لملاقاة نظيره البرازيلي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر في الفترة الممتدة

بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر ،وستجرى المواجهة بين الفريقين يوم الثلاثاء في السابعة والنصف مساء بملعب حديقة الأمراء بباريس بعد اقل من أسبوع من المباراة الودية التي انتصر فيها منتخبنا على جزر القمر بهدف لصفر حمل توقيع المهاجم طه ياسين الخنيسي.
وقد تدربت المجموعة امس بباريس في الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس وينتظر ان تستمر الاستعدادات بحصة تدريبية اليوم على ان تختتم التحضيرات لمواجهة زملاء نيمار غدا ،وكان الاختبار الودي امام جزر القمر فرصة بالنسبة إلى المدرب جلال القادري للوقوف على جاهزية اللاعبين وتجربة بعض الحرور رغم ان زملاء وهبي الخزري لعبوا المباراة بحذر كبير ربما تخوفا من الإصابات وحفاظا على الجاهزية للقاء الهام ضد البرازيل.
القادري لمواصلة الحصاد الايجابي
يأمل المنتخب التونسي عندما يضرب يوم الثلاثاء موعدا مع نظيره البرازيلي على مواصلة سلسلته نتائجه الايجابية مع المدرب الوطني جلال القادري ففي 8 مباريات قاد فيها النسور (باحتساب مباراة نيجيريا في كأس افريقيا التي عوض فيها المدرب السابق المنذر الكبير) تمكن من تحقيق 6 انتصارات وتعادلين.ويدرك الناخب الوطني صعوبة المهمة امام منتخب ‹السامبا› لكن على الأقل يطمح إلى الوقوف الند للند مع منافسه يوم الثلاثاء القادم.
تغييرات منتظرة امام البرازيل
ينتظر الشارع الرياضي بشغف التشكيلة التي سيعول عليها المدرب جلال القادري لايقاف زحف المنتخب البرازيلي الذي ضرب ليلة الجمعة بالثلاثة في مباراة ودية امام منتخب غانا.
ومنذ اشرافه على حظوظ نسور قرطاج لم يستقر القادري على تشكيلة واحدة ،ويميل في الغالب الى التعويل في كل مرة على عناصر جديدة في مختلف المراكز اما اختيارا او اضطرارا بسبب الاصابات وعدم الجاهزية.وامام خطورة المنافس لا يستبعد أن يعول المدرب الوطني على 3 مدافعين ونعني بذلك ديلان برون ومنتصر الطالبي وبلال العيفة.فيما قد نجد محمد دراغر على الجهة اليمنى للدفاع عوضا عن حمزة المثلوثي وعلي معلول يسارا.وتبدو الفرصة سانحة لاشراك غيلان الشعلالي وسط الميدان فيما قد يحافظ طه ياسين الخنيسي على مكانه في الخط الامامي في ظل الانتعاشة التي يعرفها.
شبكة قنوات ‹بيين سبورت› تتحصل على حقوق بث اللقاء
أعلن المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي،خلال تعليقه على مباراة ديربي مدريد بين فريقي أتلتيكو وريال مدريد، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني الأحد الماضي،أن شبكة قنوات ‹بيين سبورت› القطرية نالت حقوق بث مباراة تونس أمام منتخب البرازيل يوم الثلاثاء القادم في السابعة والنصف مساء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115